للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
#الحزب_الشيوعي_اللبناني

صدر العدد 326 من مجلة النداء

Image may contain: 2 people, text

الشهيد القائد فرج الله الحلو

 

Image may contain: 2 people

الشهيد القائد جورج حاوي

الرفيق الأمين العام حنا غريب

الإرهاب يضرب مصر مجدداً

Image may contain: 1 person, text

 

الاتحاد الأوروبي يدعو "إسرائيل" لوقف هدم منازل الفلسطينيين

الاتحاد الأوروبي يدعو إسرائيل لوقف هدم منازل الفلسطينييندعا الاتحاد الأوروبي الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف هدم المنازل والممتلكات الفلسطينية مع تزايد قرارات الهدم والإخلاء بحق الفلسطينيين من أراضيهم.
وقالت بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله في بيان لها: إن الاتحاد "يدعو السلطات الإسرائيلية إلى وقف هدم البيوت والممتلكات الفلسطينية، نظرا لكون هذه السلطات قوة احتلال...

المزيد ...

 

كتاب كمال ديب «حروب الغاز»: ثروة لبنان في خطر

See the source imageكتاب كمال ديب «حروب الغاز»: ثروة لبنان في خطر
   فيصل الترك   أنا من طرابلس وكما يقول المثل عندنا: «الطرابلسي يحصل من لحم الجمل على أذنه فقط»، وهو ما ينطبق على كل سكان طرابلس عاصمة لبنان الثانية، التي لم تحقّق أي مكسب اقتصادي أو سياسي مهم منذ إلحاقها بالجمهورية اللبنانية في زمن الانتداب الفرنسي. ومن هنا...

المزيد ...

 

حملة تبرّع بالملابس - طرابلس

Image may contain: 2 people, fire and food
 
مع حلول فصل الشتاء يقيم اتحاد الشباب الديمقراطي - فرع طرابلس حملة تبرع بالملابس. تستمرّ هذه الحملة لمدة أسبوعين، وذلك للناس الاكثر حاجة في المدينة.

الرجاء التواصل على الأرقام التالية او على الصفحة:

في الميناء الرفيق رياض الأيوبي ٧٦١٨٨٩٤١
في طرابلس الرفيق اسامة المحمد ٧٦٤٦٣٣٢٨

 

 

صاحبة «طيور ايلول» مكرّمة في لبنان: املي نصرالله... بك تفخر الأوسمة

صاحبة «طيور ايلول» مكرّمة في لبنان: املي نصرالله... بك تفخر الأوسمة   كامل جابر رحلتان اثنتان خاضتهما في السنوات العشر الأخيرة، الأديبة الروائية املي نصرالله (1931) التي عاندت الهجرة وكتبت بدموعها ضد قسوة الاغتراب التي تسرق منا أعز الأحباب، فكانت أيقونتها «طيور أيلول» الصادرة سنة 1962، وبعدها طُبعت أكثر من 18...

المزيد ...

 

الصّنوبر اللبنانيّ: احذروا... خطر الانقراض

الصّنوبر اللبنانيّ: احذروا... خطر الانقراض   حكمت غصن   على امتداد سفوح الجبال اللبنانيّة من العيشيّة جنوباً، مروراً بحرج بكاسين حتّى أعالي المتن الشماليّ، تتركّز غابات الصّنوبر وتستلقي لتزيّن السّلسلة الغربيّة بجمالها الطّبيعيّ وتنوّعها الإيكولوجيّ وظلّها الاقتصاديّ المنتج، الذي لا يزال يؤمّن مصدر اكتفاء أساسيّ لجزء...

المزيد ...

 

اعتصام للاساتذة الثانويين المتمرنين امام مجلس الخدمة للمطالبة بالدرجات ال6

نفذ الاساتذة الثانويون المتمرنون في كلية التربية اعتصاما امام مجلس الخدمة المدنية مطالبين برفع "الغبن عن حقهم بالدرجات ال 6 في قانون السلسلة. وتلا البيان وسيم نصار مشيرا إلى أن "الأساتذة تسلب حقوقهم وأمنياتهم وطموحاتهم، ليجدوا أنفسهم يتقاضون الحد الأدنى من الرواتب بعد ما حسم منها غلاء المعيشة بحجة أنهم موظفون، ومن ثم...

المزيد ...

 

أمام تحديات المرحلة: هل يبادر اليسار لبناء جبهة مواجهة؟ / افتتاحية مجلة "النداء"

Image may contain: 2 people, textأمام تحديات المرحلة: هل يبادر اليسار لبناء جبهة مواجهة؟

د. حسن خليل

إن الأوضاع في لبنان لن تكون بمنأى عن إرتدادات ما يجري في المنطقة، التي تشكّل اليوم ميداناً متقدماً وحاسماً في الصراع الدولي، المتصاعد لكسر أحادية السيطرة الأميركية، وبناء عالمٍ متعدد الأقطاب، نظراً لتداخل العديد من القضايا الإقليمية المرتبطة بهذا...

المزيد ...

 

العشاء الاحتفالي السنوي - البقاع

Image may contain: text

 

صدر العدد الجديد من مجلة النداء، بعنوان "سيادة؟ حرية؟ إستقلال"

Image may contain: 2 people, textصدر العدد الجديد من مجلة النداء، بعنوان "سيادة؟ حرية؟ إستقلال"، وفيه:

أول الكلام:
- أيها التابع، هلق قلت إستقلال؟

الافتتاحية:
- أمام تحديات المرحلة: هل يبادر اليسار لبناء جبهة مواجهة؟/ د. حسن خليل

شؤون محلية:
- فشل الانقلاب لكن الانقلابي لايزال حراً/ أمين قمورية
- استقلال لبنان ومقتضيات بنائه وتعزيزه/ موريس...

المزيد ...

 

الدفاع الروسية: تحرير أكثر من 98% من أراضي "داعش" في سوريا

الدفاع الروسية: تحرير أكثر من 98% من أراضي أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير أكثر من 98% من أراضي تنظيم "داعش" في سوريا، مضيفة أن الطيران الروسي دمر خلال أسبوع أكثر من 1320 موقعا للإرهابيين.

وأشار تقرير إنفوغرافيك نشر في صحيفة "النجم الأحمر" الرسمية إلى أن طائرات القوات الجوية الروسية نفذت خلال الأسبوع نحو 530 طلعة قتالية في سوريا، مضيفا أن قاذفات روسية من نوع...

المزيد ...

 

منصة موسكو: البيان الختامي لاجتماع الرياض لا يلزمنا

أعربت رئاسة "منصة موسكو" عن احتجاجها واعتراضها على فقرتين من البيان الختامي لاجتماع المعارضة السورية الموسع في العاصمة السعودية الرياض.

ونشر حزب الإرادة الشعبية، بزعامة قدري جميل، بيانا على موقعه جاء في أن ممثل المنصة في اجتماع الرياض، علاء عرفات والذي حضر بصفة مراقب، سجل اعتراضه على فقرتين من البيان الختامي...

المزيد ...

 

تفوق رياضي فلسطيني يهز الإعلام العبري

 تفوق رياضي فلسطيني يهز الإعلام الإسرائيلي تفوق رياضي فلسطيني يهز الإعلام العبري

 بدأ الإعلام العبري بطرح تساؤلات واقتراحات ودخل في دوامة من التخبط والخروج عن المألوف.. والسبب وراء كل ذلك تقدم فلسطين على "إسرائيل" في تصنيف الفيفا.

نعم، المنتخب الفلسطيني تقدم مرتبتين في أحدث تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم والذي صدر اليوم الخميس.

التقدم وصل بالمنتخب...

المزيد ...

 

نقابة مستخدمي مياه الشمال طالبت بدفع الرواتب وفق السلسلة ودعت الى اضراب وجمعية عمومية في 29 الحالي

دعت نقابة مستخدمي وعمال مؤسسة مياه لبنان الشمالي في بيان، الى "الإضراب والتوقف عن العمل يوم الأربعاء المقبل في 29 الحالي، وعقد جمعية عمومية للبحث في قضية مرور ثلاثة أشهر على صدور القانون 46/2017، المتعلق بتحويل سلاسل الرواتب الى العاملين في المؤسسة".

وناشدت النقابة وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل "المساعدة والموافقة...

المزيد ...

 

الرحلة إلى لبنان الجديد.. / بقلم: حسين مروة

See the source image 

الرحلة إلى لبنان الجديد..

بقلم: حسين مروة

رحلتكَ، يا وطني، تبحر من ميناء الليل الجليدي، تاركةً زمن البحّارة المتسكّعين في مواخير المدينة القديمة، يتوارى في أنقاض مدينتهم الخَرِبة.

رحلتكَ، يا وطني، تُبحر في نوافير السواعد المترعة بأشواق عينيكَ.. تُبحر في حناجر "السنونو" الجديدة المرتوية بوهج جراحكَ..

أنتَ تُبحر،...

المزيد ...

 

مراسم تشييع وعزاء الرفيق منير جرجس الصّراف

Image may contain: 1 person, closeup
رحيل الرفيق منير جرجس الصّراف
سيحتفل بالصلاة عن راحة نفسه يوم الخميس الموافق في٢٣/١١/٢٠١٧ الساعة الرابعة بعد الظهر في كنيسة رقاد السيدة للروم الارثوذكس-منيارة
No automatic alt text available.

 

 

عن غياب “المرجعية العربية” وضياع الدور: السعودية تسترهن لبنان .. “فتحرره” فرنسا!

عن غياب “المرجعية العربية” وضياع الدور: السعودية تسترهن لبنان .. “فتحرره” فرنسا!   طلال سلمان

تتفجر الخلافات بين الدول العربية بلا اسباب مفهومة وبلا ضابط للإيقاع مثل “المصالح العليا” او “ضرورة التلاقي والتعاون ضد العدو المشترك ـ اسرائيل”، او التكاتف في وجه مطامع الدول الاجنبية في الثروات العربية...

المزيد ...

 

الاجتماع ـ الفضيحة على أنقاض اليمن..

الاجتماع ـ الفضيحة على أنقاض اليمن..   طلال سلمان

ابأس اجتماع لجامعة الدول العربية، وعلى مستوى وزراء الخارجية، هو الذي عُقد أمس، الاحد، ليكون بمثابة اعلان للحرب السعودية، معززة بمناصريها واتباعها وازلامها و”الخويان” من وزراء الخارجية العرب، على إيران ـ عبوراً بلبنان، وصولاً إلى سوريا وانتهاء بالعراق.

كان...

المزيد ...

 

تشيلي .. هل تستطيع قوى اليسار دحر اليمين في جولة انتخابات الرئاسة الثانية؟

تشيلي .. هل تستطيع قوى اليسار دحر اليمين في جولة انتخابات الرئاسة الثانية؟   عادل محمد
احتفل انصار الحركة اليسارية الجديدة "فرونتو اميلو" (الجبهة العريضة) اليسارية بالنتيجةالمفاجأة التي حققتها مرشحتهم فى جولة الانتخابات الرئاسية الأولى التى جرت الاحد الفائت في تشيلي. وكانت استطلاعات الرأى قد اعطت مرشحة الحركة الجديدة...

المزيد ...

 

استقلال الاستقلال... / حسين مروة (النداء 1960)

Image may contain: one or more people, crowd and outdoorاستقلال الاستقلال...   عنوان لمقطع من مقالة للشهيد حسين مروة كتبها في جريدة " النداء" في زاوية "مع القافلة " بتاريخ 11/22/ 1960   فرحتنا اليوم بعيدنا الوطني ، عيد الاستقلال ، فرحة مزدوجة :
هي الفرحة بذكرى اليوم الحبيب المجيد الذي توّج به شعبنا نضال الأيام والشهور والسنين والقرون .. ذلك يوم الاستقلال ..
ثم هي الفرحة بيومنا...

المزيد ...

 

وفد من جبهة التحرير الفلسطيني يزور مقر الحزب الشيوعي اللبناني

Image may contain: 5 people, people sitting and indoorبمناسبة الذكرى الـ 93 لتأسيس الحزب الشيوعي اللبناني، زار وفد من جبهة التحرير الفلسطيني برئاسة عضو المكتب السياسي، مسؤول العلاقات العربية الرفيق عباس جمعة المقر الرئيسي للحزب مهنأً. وكان في إستقباله الرفيقين خليل سليم وأحمد داغر عضوي اللجنة المركزية.
وعقد اجتماع بين الطرفين ناقشا خﻻلها اﻷوضاع المستجدة على ألساحة العربية ...

المزيد ...

 

من مناضلة إلى مشتبهٍ فيها بالتعامل مع العدو الإسرائيلي!

Image may contain: 1 person, smiling, closeupمن مناضلة إلى مشتبهٍ فيها بالتعامل مع العدو الإسرائيلي!   مرّت تسعة أيام على توقيف جنى أ. د. لم يصدر أي بيانٍ رسمي يوضح ملابسات التوقيف، وسط تشكيك في كون الناشطة لأجل فلسطين متورطة في التعامل مع العدو. إلا أن المصادر الأمنية تؤكد أن الموقوفة غرقت في التجسس!
رضوان مرتضى   مطلع الأسبوع الفائت، دهمت قوة من الأمن العام فندقاً في...

المزيد ...

 

«مكافأة» جديدة على سلوكها المتهوّر: سلامة يفتح للمصارف «مزراب» دعم الفوائد

«مكافأة» جديدة على سلوكها المتهوّر: سلامة يفتح للمصارف «مزراب» دعم الفوائد   محمد وهبة   لم يكتف حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بمنح المصارف غطاء واسعاً لرفع اسعار الفوائد على الودائع بالليرة، وبتخفيف الغرامات المترتبة عليها بسبب تجاوزاتها في شراء الدولار، بل قرّر أيضاً دعم الفوائد، في خطوة ستكون لها تبعات خطيرة...

المزيد ...

 

إنذارات قاسية بحق طلاب في «الأميركية»

Image may contain: 9 people, people smiling, people sitting, child, shoes, table and outdoorإنذارات قاسية بحق طلاب في «الأميركية»
   فاتن الحاج مساء أول من أمس، انتهى تحرك طلاب الماستر في الجامعة الأميركية بتوجيه إنذارات رسمية (dean›s warning) إلى 13 طالباً وحجب المنحة الدراسية الكاملة عن ستة ناشطين منهم، ونزع خيمة الاحتجاج بـ «القوة».
التحرك الطلابي انطلق في بداية العام الدراسي اعتراضاً على قرار إدارة...

المزيد ...

 

الرئيس عون: أسعى جاهدا لنحصن معا استقلالنا وسيادتنا

الرئيس عون: أسعى جاهدا لنحصن معا استقلالنا وسيادتنا قال الرئيس اللبناني ميشال عون، الثلاثاء، في كلمة مباشرة من القصر الرئاسي في بعبدا، إنه يسعى جاهدا لتحصن استقلال لبنان وسيادته وحرية قراره.

وأكد الرئيس اللبناني في كلمة  في ذكرى الاستقلال، أن الأولوية القصوى هي حماية لبنان من الصراعات المحيطة به والدعوة إلى الحوار بين العرب والالتزام بميثاق الجامعة العربية.

وأفاد عون...

المزيد ...

 

معركة #استقلال_لبنان

Image may contain: 12 people, people smilingمعركة #استقلال_لبنان بدأت مع رحيل الانتداب الفرنسي في ٢٢ تشرين الثاني ١٩٤٣، واستمرت مع التحرير ولكنها ما زالت مستمرة حتى استكمال النصر والتخلص من كافة أشكال التبعية السياسية والاقتصادية..
مستمرون في نضالاتنا من أجل "وطن حر وشعب سعيد" كما قال بطل من أبطال الاستقلال
القائد الشيوعي الرفيق فرج الله الحلو.
وفيما يلي صور من...

المزيد ...

 

الحزب الشيوعي ينعي الرفيق المناضل حسن علي سليمان (ابو باسم)

 

الحزب الشيوعي اللبناني

بمزيد من الحزن ينعي إليكم

رمزاً نضالياً من رموزه

الرفيق حسن علي سليمان( ابو باسم )

سيشيع الى مثواه الاخير في بلدته حولا

نهار الاربعاء الواقع فيه 22/11/2017 الساعة الواحدة ظهراً

الفقيد ابو باسم من مواليد 1931

انتسب الى الحزب عام 1946

ابعد من الكويت بسبب...

المزيد ...

 

لبنان الخائف يُخيف أكثر

   لبنان الخائف يُخيف أكثر   نصري الصايغ

    من الأقوى، السعودية أم إيران؟

ما تبقى من اسئلة ينتمي إلى الماضي. انتهى زمن الاختباء خلف المواقف الملتبسة والجمل الدبلوماسية، إيران والسعودية وجها لوجه مباشرة، وليس بالواسطة.

لا يُخفى على المراقبين، أن إيران تتقدم من انجاز إلى آخر. حرب اميركا على العراق، فتح...

المزيد ...

 

مياومو الكهرباء اقفلوا البوابة البحرية واشغلوا الاطارات

أقفل مياوميو مؤسسة كهرباء لبنان البوابة البحريه وأشعلوا الاطارات لعدم دفع رواتب الموظفين في شركة دباس ولتحريك ملف التثبيت.

 

 

الصليب الأحمر يدق ناقوس الخطر حول أزمة المياه النظيفة في اليمن

الصليب الأحمر يدق ناقوس الخطر حول أزمة المياه النظيفة في اليمنحذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من التبعات الكارثية لتفاقم أزمة المياه النظيفة في اليمن جراء حصار فرضه التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأعلنت يولاندا جاكميه، المتحدثة باسم الصليب الأحمر أن مدينتي صنعاء والبيضاء انضمتا إلى قائمة المدن اليمنية التي تفتقر إلى المياه النظيفة، بسبب عدم وجود الوقود لتشغيل محطات الضخ، نتيجة...

المزيد ...

 

الصين: سنكون أكثر انفتاحا كي يفهمنا العالم

الصين: سنكون أكثر انفتاحا كي يفهمنا العالمذكرت صحيفة "تشاينا ديلي"، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة المركزية والحكومات الإقليمية ستكون أكثر انفتاحا على تقديم المعلومات لمساعدة المجتمع الدولي على فهم الصين.

ونقلت الصحيفة عن جيانغ جيانغو، الوزير بمكتب المعلومات التابع لمجلس الدولة قوله: "ينبغي لنا أن نكون منفتحين على الحديث بشأن عيوبنا بهدوء وتناول الخلافات مع...

المزيد ...

 

كاريكاتير

Image may contain: 1 person

 
More Articles...