الثلاثاء، تشرين(۲)/نوفمبر 29، 2022

إدارة الموقع

تحيّة من أحمد بدران إلى مازن عبود

Published in متفرقات

إلى مازن هكذا إذا أنت أيضا غادرتني.   قلت لي وللبحر الذي تقاسمنا حبه أنك ستنتظر عودتي. وعدتني أنك لن ترحل قبل أن أعود الى بيروت، ووعدتك أن لا أبكيك كما طلبت مني.   لكن لا أنت انتظرت عودتي ولا أنا استطعت أن لا أبكيك.   إنها خيانتنا الاولى.
Read more...

اللقاء اليساري العربي يؤكد على مركزية القضية الفلسطينية وينتخب لجنة تنسيق ومنسقاً جديداً له

Published in أخبار الحزب

  عقد اللقاء اليساري العربي اجتماعه العام في العاصمة اللبنانية بيروت، بضيافة الحزب الشيوعي اللبناني بين 16 و18 أيلول الجاري، بمشاركة معظم الأحزاب العضوة فيه. وبدأ اللقاء أعماله بالمشاركة في احتفال الذكرى الأربعين لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية "جمول"، وتكريم القائد المقاوم الرفيق مازن عبّود، حيث تكلّم في الاحتفال عدد من الأحزاب الأعضاء في اللقاء، وهم الحزب الشيوعي اللبناني والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والحزب الشيوعي الأردني وحزب التقدم والاشتراكية المغربي والحزب الشيوعي المصري والتنظيم الشعبي الناصري.
Read more...

بيان مكتب الشؤون القانونية في الشيوعي حول القرارات الخطيرة بتعيين قاضٍ رديف في جريمة المرفأ

Published in بيانات

 يشكّل توجيه وزيرالعدل في حكومة تصريف الأعمال هنري خوري، بتاريخ 5 أيلول 2022، كتابا إلى مجلس القضاء الأعلى يطلب فيه "العمل على البتّ بمبدأ تعيين محقق عدلي لمعالجة الأمور الضرورية والملحة طيلة فترة تعذر قيام المحقق العدلي الأصيل بمهامه – كطلبات إخلاء السبيل والدفوع الشكلية وذلك إلى حين زوال المانع الذي يحول دون ممارسة الأخير مهامه لحسن سير العمل القضائي وإحقاق الحق" وموافقة مجلس القضاء الأعلى عليه، منحىً خطيراً وامعاناً مستمراً بتطويع القضاء وبتغييب العدالة وتكريسا لمبدأ الإفلات من العقاب.
Read more...

الشيوعي اللبناني ينعي القائد المقاوم الرفيق عبد الكريم عبود (مازن عبود)

Published in أخبار الحزب

   خسر الحزب الشيوعي اللبناني وجماهير شعبنا بطلاً من ابطاله وقائداً بارزاً من قادته المقاومين الشجعان، الرفيق عبد الكريم عبود المعروف ب (مازن عبود)، مطلق الرصاصات الأولى لجبهة المقاومة الوطنية اللبنانية ضد الاحتلال الصهيوني في عملية بسترس في 16 ايلول عام 1982.
Read more...

"الشيوعي" يدين الاعتداء الصهيوني على قطاع غزة واغتيال قادة الفصائل.

Published in بيانات

  يدين الحزب الشيوعي اللبناني العدوان الصهيوني على قطاع غزة ويقف الى جانب شعبنا الفلسطيني ومقاومته في التصدي لهذا العدوان بكافة الامكانات المتاحة. ويدعو الحزب شعوبنا العربية وقوى اليسار والتقدّم في العالم الى التحرك دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة هذه الهمجية الصهيونية المستمرّة ضد فلسطين وشعبها في غزة والضفة والقدس وأراضي 48.
Read more...

تصريح مسؤول العلاقات الخارجية في الشيوعي اللبناني عمر الديب على اذاعة صوت الشعب

Published in أخبار الحزب

اعتبر مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني د. عمر الديب في حديث لإذاعة صوت الشعب مع الاعلامية منى العلي  أنّ جزءاً من الأهداف المتوخاة  من زيارة الرئيس الأميركي بايدن إلى المنطقة قد باء بالفشل. وفي حين كانت تأمل الولايات المتحدة تجاوب دول الخليج معها لناحية زيادة انتاج النفط والغاز لتعويض النقص الحاصل في الامدادات من روسيا، لم تتجاوب السعودية مع هذا الطلب لأسباب تتعلق بمصالحها الاقتصادية التي يناسبها ارتفاع أسعار النفط وبسبب عدم رغبتها باستفزاز روسيا. كذلك، لم يجرٍ الاتفاق على انشاء تحالف عسكري اقليمي علني تقوده "اسرائيل" لمواجهة ايران، وهو ما عرف بالناتو العربي، في ظلّ استمرار الحوار الخليجي – الايراني والمفاوضات الاميركية الايرانية حول الاتفاق النووي.
Read more...

الشيوعي اللبناني يدين أهداف زيارة بايدن لإقامة ناتو التطبيع والسيطرة على النفط والغاز

Published in بيانات

  يدين الحزب الشيوعي اللبناني اهداف زيارة بايدن العدوانية الى المنطقة، في محاولة تشكيل الحلف العسكري بين "اسرائيل" وبعض الدول العربية، وتوسيع دائرة الحروب والنزاعات والتوترات، لتجديد سياسة الهيمنة الأميركية في المنطقة وحماية أمن الكيان الصهيوني والسيطرة على النفط والغاز وهي في غير مصلحة شعوب المنطقة العربية في تحقيق تحررها الوطني وتقدمها السياسي والاقتصادي والاجتماعي.
Read more...

مؤتمر صحافي لنواب قوى التغيير حول سيادة لبنان على الخط ٢٩

Published in لبنان

عقد النائب ملحم خلف بإسم نواب قوى التغيير مؤتمرا #صحافيا في مجلس النواب حول "سيادة لبنان في الخط 29 وترسيم الحدود البحرية الجنوبية"، أكد فيه "أننا كنواب قوى تغيير نعرف تماما الدور الأممي الذي يمكن للبنان أن يلعبه في الدفاع عن ثرواته ومقدراته، والمطلوب واحد: أن نتحد نحن اللبنانيين حول رؤية واحدة جامعة نجزم من خلالها بشكل حاسم حقنا الثابت بالخط 29".
Read more...

العميد ياسين: الخط ٢٩ هو الوحيد القانوني

Published in لبنان

لفت رئيس الوفد التقني العسكري المفاوض حول الحدود البحرية الجنوبية، العميد الركن بسام ياسين، "أن تمسّك لبنان بالخط 29 بدل الخط 23 يضمن حقوقه في حقل كاريش النفطي الذي أعلنه لبنان رسميًا حقلًا متنازعاً عليه".
Read more...
Subscribe to this RSS feed