للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
الحزب الشيوعي اللبناني

No photo description available.

العدد 357 من مجلة النداء

Image may contain: one or more people
الرفيق الأمين العام حنا غريب

أسامة سعد في اعتصام مرج بسري رفضا لانشاء السد: سنواجهه بالقانون وأدعوا زملائي النواب لإقامة محمية مرج بسري

لمناسبة اليوم العالمي للمحميات الطبيعية، نفذ إعتصام حاشد على جسر بسري من قبل الرافضين لإقامة السد بمشاركة أمين عام التنظيم الشعبي الناصري  النائب الدكتور أسامة سعد وقائد الدرك السابق العميد صلاح جبران ومختار وحشد من الناشطين البيئيين وابناء منطقتي جزين والشوف. 

وواكب الإعتصام جمع من الإعلاميين في صيدا وكذلك مواكبة أمنية من قوى الأمن الداخلي. وتمكن المتظاهرون من اجتياز الحاجز برفقة النائب سعد الذي تحدث عن الخطر الذي يشكله السد ودعا "الى الاستماع لرأي الخبراء"، ودعا النواب والوزراء الى زيارة منطقة بسري التي يجب ان تكون محمية طبيعية، كما دعا الى محاربة الفساد والمافيات".
 


وذكر سعد أهمية التنوع النباتي الموجود في مرج بسري حيث توجد كل أشكال الأزهار والنباتات ، اضافة الى التنوع الحيواني، والارث الحضاري العظيم والاثار المرتبطة برحلة سيدنا المسيح من صيدا الى الشام.
ولفت إلى أن الموضوع هو سوء ادارة لمواردنا المائية ، وليست مسألة عطش أهالي بيروت.و لفت الى وجود بدائل عن السد.
وتوجه سعد الى المسؤولين داعيهم للاستماع الى الخبراء ومعرفة سلبيات هذا المشروع ومن أجل توفير مئات الملايين من الدولارات على الشعب اللبناني.
ودعا سعد في 10 اذار اليوم الوطني للمحميات الطبيعية في لبنان وزارة البيئة الى ضم مرج بسري الى المحميات اللبنانية، والذي صنف الاجمل في سنة 98.
وطالب سعد الوزارة قائلا" وعبر القانون بدنا مرج بسري محمية طبيعية لتحمي صحتنا وبيئتنا واقتصادنا"

من جهته حذر العميد صلاح جبران من تداعيات المشروع على المنطقة التي تعتبر منطقة بيئية بامتياز ويجب حمايتها مؤكدا بأن التحرك سيتصاعد رفضا لمشروع السد وستشهد المنطقة تحركات تصعيدية وصولا لوقف المشروع.