للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
#الحزب_الشيوعي_اللبناني

صدر العدد 312 من مجلة النداء

Image may contain: 1 person, text and outdoor

الحراك الشعبي

Image may contain: 5 people, people standing, crowd and outdoor

 

عاش الأول من أيار

Image may contain: text

الرفيق الأمين العام حنا غريب

غريب:لتغيير قواع اللعبة عبر قانون انتخابي ينتج سلطة ناجحة بدلا من الفاشلة

 
غريب: لتغيير قواع اللعبة عبر قانون انتخابي ينتج سلطة ناجحة بدلاً من الفاشلة
 
*موقع النشرة
 
أكد أمين عام "الحزب الشيوعي اللبناني"حنا غريب أن "قانون الانتخاب بالنسبة لنا محطة كان يسبقها الكثير من الإجراءات منذ بداية انتخاب رئيس الجمهورية حتى تشكيل الحكومة والبان الوزاري"، مشيراً الى أن "كل المعطيات وما يحصل على أرض الواقع يؤكد أن هناك اتفاق كامل حصل بين القوى الحاكمة وشامل لكل المحطات".
وفي حديث تلفزيوني له، أوضح غريب أن "ما يحصل في البلد نعتبره صفقة ويا ليتها صنعت في لبنان، فوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أكد ان ما حصل في لبنان هو نتيجة بين ايران والسعودية"، لافتاً الى أن "تبين ذلك من التنفيذ الميداني".
واعتبر ان "هذه الصفقة ستسري أيضاً على قانون الانتخاب وهذه القوى ستنتج قانون انتخابي يتناسب مع مصالحها"، متسائلاً "هل من أحد يقوم بإقرار قانون لا يتماشى مع مصلحته؟".
وأشار الى "اننا نرى بين قوى السلطة ان كل واحد يبحث عن حصته وآحر همه البلدوما يحصل له وما يحتاجه المواطنون"، لافتاً الى أن "البلد يحتاج الى وضع الاصبع على الجرح وحل مشاكله والعمل على اصلاحه"، معتبراً ان "الفساد ناتج عن التبعية للخارج والانتقال من وصي الى آخر".
ودعا غريب الى "تغيير قواع اللعبة عبر قانون انتخابي ينتج سلطة ناجحة لأن السلطة هي سلطة فاشلة" مشدداً على "اننا نريد قيام دولة على انقاض الدولة الحالية، ونسعى الى وطن قائم على الاصلاح"، مؤكداً "اننا نريد نريد دولة تحقق طموحات الناس وقضاياها".
 

 

Last Updated (Sunday, 19 March 2017 19:32)