للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
#الحزب_الشيوعي_اللبناني

صدر العدد325 من مجلة النداء

No automatic alt text available.

الشهيد القائد فرج الله الحلو

 

Image may contain: 2 people

الشهيد القائد جورج حاوي

الرفيق الأمين العام حنا غريب

غريب: لأوسع دعم واحتضان وطني لتحرير الجرود ومواجهة الإرهاب

غريب: لأوسع دعم واحتضان وطني لتحرير الجرود ومواجهة الإرهاب

 

جال الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب وعضو المكتب السياسي مسؤول العلاقات السياسية في الحزب د. حسن خليل، على بلدات عرسال ورأس بعلبك واللبوة والقاع، حيث التقى منظمات الحزب وأصدقائهم ورؤساء وأعضاء مجالس بلدية ومخاتير.

وخلال جولته في عرسال وجه غريب في لقاء مع منظمة الحزب وفعاليات من البلدة التهنئة بتحريرها من الإرهاب، داعياً إلى استكمال معركة تحرير ما تبقى من جرود عرسال وتحرير جرود رأس بعلبك والقاع. وقال "كما دافعت عرسال عن كل لبنان في كل المواجهات ضد الاحتلال الإسرائيلي وضد التقسيم. فالمطلوب اليوم من كل لبنان أن يكون إلى جانب عرسال"، مؤكداً على أن "محاربة الإرهاب هي بالأساس معركة ضد المشروع الأميركي التفتيتي وما ينتج عنه".

وشدّد غريب على أن المطلوب من كل أجهزة الدولة أن تعود إلى عرسال لتأمين كافة الخدمات الاجتماعية التي تحتاجها خلال حالة طوارئ"، معتبراً أن "دحر الإرهاب لا يستكمل ويتحصن إلا بضرب الحالة المذهبية والطائفية وبتأمين احتياجاتها الحياتية"، مؤكداً على إطلاق مبادرة تحرك من أهالي عرسال ومن الحزب بهذا الخصوص.

Image may contain: 6 people, people smiling, people standing and outdoor 

رأس بعلبك

أما في رأس بعلبك، عقد لقاء موسع في مركز الحزب ضم العديد من الرفاق والأصدقاء، دعا غريب "جميع القوى السياسية المعنية ومؤسسات الدولة للوقوف عند حاجات أهلها وتأمين كل متطلبات الصمود في هذه المعركة وأن تقرن القول بالفعل، مشيراً إلى أن "هناك معركة وكل لبنان معني بها، وهي معركة مرتبطة بما يجري في سوريا وهي متداخلة مع ما يحضر للمنطقة ضمن المشروع الأميركي"

كما اعتبر أن "تحرير جرود عرسال هو إنجاز وطني ونحي الشهداء والتضحيات التي قدمتها المقاومة، وقال "قرارنا المشاركة في المعركة إلى جانب الجيش والمقاومة والأحزاب والأهالي دفاعاً عن قرانا وأهلنا".

وتابع "آن الاوان للارتقاء بالموقف السياسي بإقامة الدولة المقاومة. والمطلوب اليوم تأمين كل مستلزمات الصمود. سنقدم كل ما يتوجب علينا وما لدينا من إمكانيات.".

 

ورأى غريب "أن مواجهة النظام السياسي الطائفي وسلطته الفاسدة التي تركت هذه المناطق وأهملتها وافقرتها هو فعل مقاوم، فالمقاومة يجب أن تكون بالسياسة والاقتصاد والاجتماع ومقومات الصمود وسنواكب المعركة ونحن في قلبها."  

وفي زيارته لمقر بلدية رأس بعلبك أكد غريب على "موقف الحزب بالوقوف إلى جانب أهلنا في القرى الأمامية واستعداد الحزب لتقديم كل ما تطلبه البلدية والأهالي وهذا أقل الواجب تجاه هذه المنطقة

 

Image may contain: 3 people, people sitting and indoor 

بلدية القاع

واختتمت الجولة بزيارة بلدية القاع، حيث أعلن غريب دعم الحزب الشيوعي "لمطالب أهالي القاع والمنطقة في كل ما يتعلق بالتهديدات الإرهابية من جهة وتأمين مقومات الصمود الاقتصادي والاجتماعي لأهالي البلدة". وقال "من واجبنا أن نكون في معكم في المواجهة ووضع كل إمكانياتنا في تصرف أهالي القاع والبلدات المجاورة استعادة للكرامة الوطنية إلى جانب كل الحريصين".

من جهته، رحب نائب رئيس بلدية القاع وأعضاء من المجلس البلدي بالوفد الشيوعي وأمينه العام، مشيراً إلى أنه "ليس غريباً عليكم هذه المواقف. بوجود الجيش والمقاومة والقوى السياسية والأهالي لا خوف علينا من الإرهاب".

 

Image may contain: 2 people, people sitting and indoor

Image may contain: 8 people, people standing

Image may contain: text

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Image may contain: 7 people, people sitting and indoor

Last Updated (Thursday, 10 August 2017 00:14)