للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
#الحزب_الشيوعي_اللبناني

صدر العدد323 من مجلة النداء

Image may contain: 1 person, standing and text

الشهيد القائد فرج الله الحلو

 

Image may contain: 2 people

الشهيد القائد جورج حاوي

الرفيق الأمين العام حنا غريب

الحملة الاهلية لنصرة فلسطين نعت المخرج جان شمعون ودعت رئيس الجمهورية لتكريمه

نعت "الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة" المخرج السينمائي والاذاعي جان شمعون.

وجاء في النعي: "خسر لبنان وفلسطين والامة العربية مبدعا كبيرا، ومخرجا سينمائيا واذاعيا مميزا، كانت الصورة عنده صوتا مدويا، وكان الصوت معه رسالة هادئة معبرة. هو الفنان الملتزم المناضل جان شمعون".

ووزعت الحملة نبذة عن حياة شمعون، جاء فيها:

"سيرة ابن سرعين البقاعية المجاورة لزحلة كانت حافلة بالعطاء الاذاعي والسينمائي المعبر عن معاناة الشعب اللبناني ايام الحرب الملعونة وما بعدها لا سيما في قضية المفقودين، وعن معاناة الشعب الفلسطيني والمجازر التي تعرض لها بدءا من تل الزعتر إلى صبرا وشاتيلا، كما عن بطولات الأمة في حروبها مع العدو الصهيوني لا سيما حرب 1982 وحصار بيروت، وخروج المقاتلين منها، أو تحرير جنوب لبنان وما سبقه وتلاه من بطولات وتضحيات.

شكل مع زوجته المناضلة والمبدعة الفلسطينية مي المصري ثنائيا ابداعيا انعكس في كل أعمالهما السينمائية.

كما شكل عام 1976 مع المبدع زياد الرحباني ثنائيا إذاعيا رائعا في برنامج "بعدنا طيبين قولوا الله" عبر الإذاعة اللبنانية، وهو البرنامج الذي حفر لصاحبيه مكانا خاصا في الذاكرة اللبنانية والفلسطينية والعربية".

واعتبرت الحملة "ان جان شمعون الذي جذبته قضية فلسطين، وكل قضية عادلة، من سهل البقاع وجوار زحلة، إلى ربوع لبنان والوطن العربي بأسره، هو نموذج فريد لما يمكن ان يقدمه فنان ملتزم لبلاده وأمته".

وختم البيان: "إن الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة التي تضم عددا من القوى والأحزاب والهيئات والروابط والفصائل اللبنانية والفلسطينية، إذ تنعي المبدع الراحل جان شمعون فانها تدعو كل أصدقائه ومحبيه ورفاق دربه إلى المشاركة في تشييعه في الحادية عشر من قبل السبت 12/8/2017 في كنيسة مار تقلا - الحازمية.

كما تدعو فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى تكريم الفنان الراحل بما يستحقه كمبدع لبناني كبير، وكرائد من رواد النهضة الفنية في دنيا العرب".

 

Last Updated (Friday, 11 August 2017 22:18)