للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
#الحزب_الشيوعي_اللبناني

صدر العدد 320 من مجلة النداء

Image may contain: 2 people, people sitting and indoor

الشهيد القائد فرج الله الحلو

 

Image may contain: 2 people

الشهيد القائد جورج حاوي

الرفيق الأمين العام حنا غريب

لقاء للجنة متقاعدي القوات المسلحة في بعلبك لمتابعة السلسلة

عقدت "اللجنة الوطنية لمتقاعدي القوات المسلحة" لقاء في دارة الرائد المتقاعد رفيق ياغي في بعلبك، للبحث في "حقوق العسكريين المتقاعدين، والإجحاف اللاحق بهم في سلسلة الرتب والرواتب".

النشيد الوطني افتتاحا، فكلمة لعريف الحفل المؤهل أول حسين الرفاعي، ثم تحدث ياغي فقال: "فتحوا صراعا مع العسكريين القدامى، وقالوا عنهم إنهم قطاع غير منتج، بعدما قدمنا الشهداء والجرحى والمعاقين في معاركنا ضد اسرائيل والارهاب، فهل هكذا يكافأ أبناء الشرف والتضحية والوفاء؟".

حسن
بدوره قال منسق البقاع العميد المتقاعد حسن حسن: "عندما بدأنا الحرك لم يكن عددنا يتجاوز عدد أصابع اليدين، وبدأت اعتصامات خجولة في البداية، إلى أن وصل عدد المعتصمين إلى 15 ألفا في 14 أيار بعد أسبوع من العمل المضني، وبدأ الاهتمام السياسي والاعلامي بقضيتنا المحقة بعد تجاهلها".
واستغرب بأن تزاد الرواتب بحسب السلسلة لبعض القطاعات ما بين 95% و 170% في حين ان المقترح للمتقاعدين فقط 25 %".

كيروز
وألقى العميد المقاعد عزيز كيروز كلمة اللجنة العليا، فقال: "نحن معكم وأمامكم، فالقضية تخص الجميع، وكل واحد منا حملها على اكتافه، ونقول لكم نحن بانتظاركم جميعا في التحرك القادم للمطالبة بحقوقنا، ورفضا للظلم والغبن والقهر الذي يخططون له، سنشبك أيدينا وننزل معا إلى الساحة، فقضيتنا هي قضية واحدة، ولن نقبل بالاجحاف اللاحق بنا في هذه السلسلة كما أقرت".

وأشاد بمواقف النائب الوليد سكرية "الذي دافع بكل جرأة عن قضيتنا في مجلس النواب في مواجهة من اتفقوا علينا، لأنهم خافوا من صحوة هذا المارد".