للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
#الحزب_الشيوعي_اللبناني

صدر العدد325 من مجلة النداء

No automatic alt text available.

الشهيد القائد فرج الله الحلو

 

Image may contain: 2 people

الشهيد القائد جورج حاوي

الرفيق الأمين العام حنا غريب

بيان "تجمع الموظفين المستقلين" حول اجتماع القصر الجمهوري بشأن السلسلة

بيان "تجمع الموظفين المستقلين" حول اجتماع القصر الجمهوري بشأن السلسلة

بعد مخاض عسير أقرت سلسلة الرتب والرواتب التي طال انتظارها من قبل الموظفين والمعلمين والقوى العسكرية. وهي حق لهم نتيجة التضخم الذي أصاب رواتبهم بعجز تجاوز 121% ، كما أصاب كذلك شريحة واسعة من اصحاب الدخل المحدود. 
وكان المتضررون قد تحركوا خلال الخمس سنوات الماضية: اعتصامًا واضرابًا وتظاهرًا حتى وصل موضوع السلسلة الى خواتيمه، فأُقرّت في المجلس النيابي. وقبل ذلك وبعده تحركت الهيئات الاقتصادية واصحاب المصارف وبعض اصحاب المدارس الخاصة من الذين اعتبروا انفسهم متضررين من المشاركة في تحمل العبء الضريبي الذي طالما عملوا على التهرب منه لعشرات السنين مستفيدين من التساهل الضريبي الذي منحته لهم السلطات السياسية المتعاقبة دون وجه حقّ. 
وعندما قرر المجلس النيابي اعادة الاعتبار ولو جزئيا لمبدأ العدالة الضريبية، وتحميل بعض العبء الضريبي لمن يراكمون الاموال من مصارف واصحاب ريوع عقارية ومدارس خاصة وغيرهم ممن يسطون على الأملاك العامة البحرية والنهرية، إذا بهؤلاء جميعًا يستنفرون، ويحاولون الضغط على مقام رئاسة الجمهورية للتنصل مما يتوجب عليهم المشاركة به من مساهمة بجزء بسيط من ارباحهم على أساس العبء الضريبي: وهو واجبٌ عليهم تجاه ما تقدمه لهم الدولة من خدمات وتسهيلات للاستمرار بنشاطهم الاقتصادي.

اننا ندعو فخامة رئيس الجمهورية_-وهو الحريص على مصالح المواطنين وخاصة من هم بحاجة لرعايته- ان يوقع على مشروع السلسلة، وان تعالج المواضيع الخلافية في أُطرها الدستورية. 
واننا ندعو الموظفين والمعلمين والقوى العسكرية وكل الروابط والتجمعات مهما كانت مسمياتها الى الوقوف صفًّا واحدًا بوجه هذه الطغمة المالية واصحاب المصارف لتحصين ما أُنجِز من حقوق؛ وندعوهم للمشاركة الكثيفة في الاضراب العام في الادارات العامة يوم الاثنين، والاعتصام امام جمعية المصارف في اليوم نفسه الساعة الحادية عشرة ظهرا.
بيروت في
12/8/2017