للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
الذكرى الـ 31 لإستشهاد المفكر مهدي عامل

No automatic alt text available.

العدد 338 من مجلة النداء
الشهيد القائد جورج حاوي

الرفيق الأمين العام حنا غريب

الأمم المتحدة: استخدام "إسرائيل" أسلحة لتفريق المتظاهرين انتهاك لحقوق الإنسان

أعلن روبيرت كولفيل، المتحدث باسم المكتب الأممي لحقوق الإنسان إن حجم ضحايا تفريق قوات الاحتلال الإسرائيلي لتظاهرات الفلسطينيين يدعو للقلق.

وأشار كولفيل، اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر/ كانون الأول، أن استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي أسلحة قتالية لتفرقة المتظاهرين، يمكن تقييمه كانتهاك للقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وأضاف روبيرت كولفيل أن هذا الأمر يتطلب تحقيقاً دقيقاً في كل حالة من حالات استخدامها.
وقال المتحدث: "استخدام الذخيرة الحية أدت إلى إصابة أكثر من 220 شخصاً في غزة، بما في ذلك 95 يوم الجمعة وحده، إضافة إلى العشرات من اللذين عانوا من الغاز المسيل للدموع والطلقات المطاطية".
وأشار المتحدث الرسمي باسم مكتب المفوض الأممي السامي لحقوق الإنسان إلى أن حجم الضحايا  يدعو للقلق الشديد.
 
*وكالات
اشتباكات بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية خلال احتجاجات على قرار دونالد ترامب حول إعلان القدس عاصمة لإسرائيل في رام الله، الضفة الغربية، فلسطين 9 ديسمبر/ كانون الأول 2017