للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
الذكرى الـ 31 لإستشهاد المفكر مهدي عامل

No automatic alt text available.

العدد 338 من مجلة النداء
الشهيد القائد جورج حاوي

الرفيق الأمين العام حنا غريب

نائب تونسي: توقيف 3 معارضين يساريين في قفصة... والاحتجاجات متواصلة

تونس.. تجدد الاحتجاجات في العاصمة وسط تعزيزات أمنية كبيرة
 
تجددت يوم الجمعة الاحتجاجات في تونس العاصمة ضد غلاء المعيشة نتيجة الزيادات التي أقرتها الحكومة في قانون الميزانية لعام 2018.

ونظم العشرات من المتظاهرين من حملة "فاش نستناو" (ماذا ننتظر) وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الداخلية في شارع الحبيب بورقيبة مطالبين بإسقاط قانون المالية الجديد، الذي تضمن زيادات في أسعار عدد من المواد الاستهلاكية والبنزين وفرض ضرائب جديدة بغية خفض العجز في الميزانية.

ويطالب الناشطون بإلغاء الزيادات في الأسعار ومراجعة قانون المالية لسنة 2018 الذي اعتبر كثيرون أنه سيثقل كاهل المواطن التونسي الذي يعاني من صعوبات اقتصادية كبرى.

هذا وتصدت قوات الأمن للمتظاهرين الذين تحولوا من أمام المسرح البلدي بالعاصمة في اتجاه مقر ولاية تونس للتعبير عن غضبهم من القرارات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة، كما طالبوا من خلال الشعارات التي رفعت بإسقاط قانون الميزانية 2018.

وغيّر المحتجون مكان التظاهر نظراً لوجود تعزيزات أمنية كبيرة أمام مقر الولاية بتونس العاصمة.

جدير بالذكر أن تونس تعيش منذ الاثنين الماضي على وقع احتجاجات ضد غلاء الأسعار في عدة مدن، تخللتها مواجهات بين محتجين وقوات الأمن.

وأفادت مصادر إعلامية، استناداً إلى وزارة الداخلية التونسية، بتوقيف حوالي 800 شخص منذ بداية الاحتجاجات المناهضة للحكومة في البلاد، "من بينهم متورطون في أعمال سرقة ونهب" بالتزامن مع الاحتجاجات.

 

توقيف معارضين يساريين
أوقفت السلطات التونسية، الخميس الماضي، 3 معارضين يساريين، بعد سماع أقوالهم في وقائع تتعلق بالاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ أيام.

وقال عمار عمروسية نائب عن ائتلاف الجبهة الشعبية في جهة قفصة (جنوب غرب تونس)، إن السلطات الأمنية في الجهة، أوقفت منسق اللجنة الجهوية لحزب العمال حبيب التباسي، بعد سماع أقواله هو وكل من جمال شعيشع وطلال التباسي، وجميعهم من أنصار الجبهة الشعبية، المتحصلة على 15 مقعدا في البرلمان من أصل 217.

من جهته، قال مصدر أمني إن: "الإيقاف جاء بعد استشارة النيابة العمومية في انتظار عرضهم الجمعة على قاضي التحقيق لمواصلة استجوابهم حول مدى مسؤوليتهم في أحداث مدينة القطار".

وشهدت مدينة القطار، التي تقع جنوب شرقي محافظة قفصة (350 كلم جنوب غرب العاصمة تونس)، ليل الاثنين الماضي، إضرام نار في مركز شرطة.

 

 

المصدر: وكالات

نائب تونسي: توقيف 3 معارضين يساريين في قفصة

 

Last Updated (Friday, 12 January 2018 23:57)