للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
الذكرى الـ 31 لإستشهاد المفكر مهدي عامل

No automatic alt text available.

العدد 338 من مجلة النداء
الشهيد القائد جورج حاوي

الرفيق الأمين العام حنا غريب

الجبهة الشعبية تكشف عن مخطط لاغتيال حمة الهمامي

 

أعلنت الجبهة الشعبية، اليوم الجمعة 12 يناير 2018، أنه “تم ليلة البارحة بين الساعة الواحدة والثانية بعد منتصف الليل، حرق مقر حزب العمال في مدينة العروسة بولاية سليانة”.

وأضاف بلاغ الجبهة “أن هذه الفعلة الشنيعة تأتي في إطار حملة التحريض على الجبهة الشعبية ومناضليها ورموزها، تقوم بها أطراف معلومة على صفحات التواصل الاجتماعي وفي المساجد انخرط فيها رئيس الحكومة نفسه”، كما “تحمل عملية الحرق رسالة مضمونة الوصول إلى حمة الهمامي أصيل هذه المدينة، رسالة تؤيد أخبار أخرى وصلتنا عن تهديدات بالاغتيال ضده”، حسب الجبهة الشعبية.

وفي السياق ذاته حمّلت الجبهة “رئيس الحكومة يوسف الشاهد مسؤولية الكشف عن الجناة في العروسة وأية حماقة ترتكب في حق حمة الهمامي (خاصة بعد رفع الحماية الأمنية عن هذا الأخير) أو أي مناضل من الجبهة“.

هذا واكد القيادي بحزب العمال عبد المؤمن بلعانس حرق مقر حزب العمال بالعروسة.

واوضح ان عددا من المخربين عمدوا الى كسر احد شبابيك المقر وسكبوا مادة البنزين ثم اشعلوا النار ولاذوا بالفرار. مشيرا الى ان الابحاث الامنية ستاخذ مجراها وأنه لايوجه أصبع الاتهام لاي طرف الى حد الٱن.

وقال عبد المؤمن ان علاقة حزب العمال بالمواطنين ومتساكني الجهة جيدة وستكشف التحقيقات والأبحاث المتورطين في هاته العملية التخريبية مضيفا انه لا يستغرب ان تتم عملية حرق مقر حزب العمال خصوصا بعد حملة التشويه التي تم شنها على الحزب وقادته واستغلال الظرف واوضاع التوتر في البلاد لابعاد اصبع الاتهام عن المجرم الحقيقي

*المصدر: النهج الديمقراطي

 

Last Updated (Saturday, 13 January 2018 00:05)