للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
الحزب الشيوعي اللبناني

No automatic alt text available.

العدد 347 من مجلة النداء
Image may contain: 9 people, people smiling, crowd and text
الشهيد القائد جورج حاوي

الرفيق الأمين العام حنا غريب

إصابة 29 مواطناً برصاص الاحتلال وبالاختناق شمال غرب غزة

أصيب29 مواطناً بالرصاص الحي وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم أمس الاثنين، على آلاف المواطنين المشاركين في مسيرة احتجاجية ضمن مسيرات العودة المتواصلة على الحدود شمال غرب قطاع غزة.

وأفاد مراسلون صحفيون ، نقلاً عن مصادر طبية، بإصابة 29 مواطناً بينهم11 أصيبوا بالرصاص الحي، و4 بالاختناق، و8 بشظايا وضربات، إضافة إلى 6 أصيبوا بجروح جراء ضربات قنابل الغاز، ومن بين المصابين 9 أطفال، و5 فتيات.

وأضاف المراسلون أن قوات الاحتلال هاجمت حشود المواطنين المشاركين في مسيرة سلمية على مقربة من الحدود البحرية شمال القطاع ضمن مسيرات العودة المتواصلة في غزة منذ 30 آذار الماضي.

وأوضحوا أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفيي الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، والشفاء غرب مدينة غزة ووصفت حالة أحد الجرحى بالخطيرة عقب إصابته برصاصة في الصدر، وباقي المصابين بالمتوسطة.

و أصيب عدد من الشبان على شاطئ بحر شمال قطاع غزة، مساء  الاثنين، بعد اطلاق قوات الاحتلال النار على المشاركين في المسير البحري الحادي عشر لكسر الحصار.

وكانت قد بدأت جماهير من قطاع غزة التوافد لمشاركة في مسيرة الدعم والإسناد للمسير البحري الحادي عشر غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة بعد عصر اليوم الاثنين

ويستعد الآلاف من الفلسطينيين اليوم الاثنين للمشاركة في مسيرة الدعم والإسناد للمسير البحري الحادي عشر غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة، رفضا لاستمرار الحصار الإسرائيلي على القطاع، وتلبية للدعوة التي أطلقتها الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أهابت في بيان لها اليوم الاثنين، بالجماهير الفلسطينية للمشاركة عصر اليوم في فعاليات المسير البحري في مخيم “هربيا” قبالة موقع “زيكيم” البحري شمال غرب غزة.

وانطلقت عدة سفن بحرية صغيرة، عصر يوم أمس الاثنين من ميناء غزة تجاه أقرب نقطة شمال قطاع غزة، وهذا المسير الحادي عشر منذ انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار.

وأطلقت هيئة الحراك الوطني عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولة لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة، إلا أن الاحتلال يعمل على إفشالها واعتقال من على متنها.