للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
مسيرة الأول من أيار

No photo description available.

الشهيد القائد جورج حاوي

الرفيق الأمين العام حنا غريب

اعتصام تضامني مع الاسرى في افتتاح فعاليات الجبهة الديمقراطية بذكرى يوبيلها الذهبي وكلمة الحزب الشيوعي ألقاها الأسير المحرر أنور ياسين.

اعتصام تضامني مع الاسرى في افتتاح فعاليات الجبهة الديمقراطية بذكرى يوبيلها الذهبي وكلمة الحزب الشيوعي ألقاها الأسير المحرر أنور ياسين.

*بدر: نرفض الابتزاز الامريكي والاسرائيلي وندعو لتدويل قضية الاسرى في اطار استراتيجية نضالية*

ابت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الا ان تبدأ فعالياتها الوطنية بذكرى اليوبيل الذهبي لانطلاقتها بوقفة تضامنية مع الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية، حيث نظم اعتصام جماهيري في اطار "خميس الاسرى" امام مقر اللجنة الدولة للصليب الأحمر الدولي في بيروت بدعوة من الجبهة الديمقراطية واللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى وبحضور عدد واسع من قادة وممثلي الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية..

وقد تحدث عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الرفيق اركان بدر فاعتبر ان ما قام ويقوم به الاحتلال الاسرائيلي من جرائم اعتقال واسعة، تشكل خرقا لكل المواثيق الدولية وجرائم حرب موصوفة، مشيرا الى ان انضمام فلسطين الى الاتفاقات والمعاهدات الدولية يجب ان يصب في خانة توفير الحماية للأسرى والعمل على وضع اسرائيل ومجرميها امام الملاحقة القانونية.

واكد رفض الابتزاز المالي والسياسي الذي تمارسه الإدارة الامريكية والكونغرس بشأن قضية الاسرى ورفض كل الضغوط التي تمارس على الشعب الفلسطيني للتخلي عن اسراه وشهداءه، معتبرا ان الممارسات الامريكية تتقاطع مع ما تتحدث عنه إسرائيل من ابتزاز مكشوف لجهة خصم مخصصات الأسرى وعائلات الشهداء من أموال المقاصة التي هي أموال فلسطينية وبالتالي وجب معاقبة إسرائيل أيضا على هذه الجريمة التي تعتبر عملية قرصنة موصوفة وعلى الهيئات الدولية التوقف عندها كما على القيادة الفلسطينية أيضا إعادة النظر باتفاق باريس الاقتصادي الذي يعتبر أساس المشكلة..

وإذ ادان بدر الممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى وضرورة توفير الحماية لهم كي لا يكونوا ضحية في لعبة الانتخابات الإسرائيلية، فقد دعا قيادة السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير للعمل على تدويل قضية الاسرى في اطار استراتيجية نضالية جديدة تقطع بشكل كامل مع اتفاق اوسلو خاصة وقف التنسيق الامني والغاء اتفاق باريس الاقتصادي وسحب الاعتراف بإسرائيل وفقا لقرارات المجلسين الوطني والمركزي.

وتحدث أيضا امين عام المؤتمر القومي العربي الأخ مجدي المعصراوي فاعتبر ان معركة الاسرى داخل المعتقلات الصهيونية هي معركة جميع العرب وكل احرار العالم، وعلى جميع المنظمات خاصة القانونية والإنسانية تعرية الممارسات الصهيونية وادانتها وتقديم مرتكبيها الى المحاكمة الدولية.. داعيا الشعب الفلسطيني بجميع فئاته الى التوحد في مواجهة الهجمة الصهيونية الامريكية.

المحامي عمر الزين القى كلمة باسم اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى فدعا المؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الوقوف أمام مسؤولياتها في إدانة ووقف الجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بحق الأسرى وضمان تطبيق اتفاقية جنيف على جميع الاسرى واتخاذ إجراءات عقابية ضد دولة الاحتلال وإلزامها بتطبيق قرارات الشرعية الدولية بحقهم.

كما تحدث باسم هيئة التنسيق الفلسطينية اللبنانية للأسرى والمحررين عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اللبناني الأسير المحرر أنور ياسين فدعا الامم المتحدة وجميع المنظمات الحقوقية الى ادانة الممارسات الاسرائيلية والوقوف إلى جانب معتقلينا ومطالبهم، والعمل لإجبار الاحتلال على إطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب.

وفي ختام الاعتصام سلم المشاركون نسخة عن مذكرة موجهة الى اللجنة الدولية للصليب الأحمر دعت الى التدخل من اجل وقف جميع الممارسات القمعية بحق الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب القابعين داخل المعتقلات الصهيونية وضمان اطلاق سراحهم فورا.

Image may contain: 10 people, people standing and outdoor