للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
الحزب الشيوعي اللبناني

No automatic alt text available.

العدد 353 من مجلة النداء

Image may contain: 1 person, standing, outdoor and text
الشهيد القائد جورج حاوي

الرفيق الأمين العام حنا غريب

القوى الاشتراكية الجزائرية: قرارات بوتفليقة تمويه... واستمرار المظاهرات الشعبية ضرورة


القوى الاشتراكية الجزائرية: قرارات بوتفليقة تمويه... واستمرار المظاهرات الشعبية ضرورة
ووصف الجبهة في بيان لها، اليوم الخميس، القرارات بأنها "تمويه آخر لصرف الانتباه عن ما هو أساسي وربح الوقت لإعادة تشكيل النظام داخليا بهدف إجهاض كل محاولة للتغيير".
وأعلن بوتفيقة، الأثنين الماضي، تأجيل الانتخابات وعقد ندوة وطنية  شاملة، وإقالة حكومة أحمد أويحيى، وتكليف نور الدين بدوي بتشكيل حكومة جديدة.
وقالت الجبهة الاشتراكية إن "إطلاق ديناميكية سياسية لبناء ديمقراطي للدولة والمجتمع يعد أولوية قصوى قصد الشروع في انتقال ديمقراطي حقيقي يمهد لقيام جمهورية ثانية عن طريق انتخاب جمعية تأسيسية"، بحسب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.
وأشادت جبهة القوى الاشتراكية "بالتعبئة الواسعة والسلمية للشعب الجزائري الذي أبهر العالم بأكمله بوحدته ونضجه السياسي وعزمه على التغيير الجذري للنظام مع المطالبة ببناء دولة على أساس القانون والمبادئ الديمقراطية".
وأكدت على أن إبقاء التعبئة الشعبية والسلمية يعد ضرورة تاريخية قصد "فرض التغيير الجذري للنظام".

وأعلن حزب جبهة القوى الاشتراكية الجزائرية المعارضة، الأسبوع الماضي، سحب نوابه من البرلمان الجزائري احتجاجا على ترشح بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة.
مظاهرة تطالب بتغيير سياسي فوري في الجزائر