للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
#الحزب_الشيوعي_اللبناني

صدر العدد 312 من مجلة النداء

Image may contain: 1 person, text and outdoor

الحراك الشعبي

Image may contain: 5 people, people standing, crowd and outdoor

 

عاش الأول من أيار

Image may contain: text

الرفيق الأمين العام حنا غريب

المتعاقدون الثانويون: للمشاركة في المظاهرة النضالية الوطنية غدا في رياض الصلح

 
 
دعا "حراك المتعاقدين الثانويين" إلى التظاهر غدا الأحد في ساحة رياض الصلح.

وتوجه في بيان إلى "الشعب اللبناني عامة من المعلمين إلى الطلاب والعمال إلى جميع طبقات الشعب المتضررة حتما من إقرار ضرائب جائرة وظالمة على كل ما يمت الى الحياة الاقتصادية اليومية للمواطن اللبناني، إلى المشاركة في التظاهرة الوطنية النضالية في رياض الصلح".

ونبه إلى أنه "لم تقر السلسلة بعد، لكن الضرائب بدأت تأخذ طريقها إلى التنفيذ في كافة المحلات التجارية، لأسباب تعود أولا وأخيرا إلى ضعف سلطة الدولة، وعدم قدرتها على ضبط الأمن الغذائي، أو محاسبة هؤلاء التجار وأصحاب المحلات، الذين حتما لديهم من النفوذ والسلطة، ما ليس موجودا عند الدولة نفسها".

ورأى أنه "ليس من مهمة المواطن إبلاغ وزارة الاقتصاد بأي مخالفة من هذا النوع، بل هي مهمة الدولة والوزارة والقوى الأمنية نفسها، هذا أولا، أما ثانيا، فإننا نرفض جملة وتفصيلا كل أشكال الضرائب على المواطن".

ودعا السلطة إن "أرادت تمويل السلسلة أو تأمين إيرادات لها وللموازنة، من خلال التالي:

1- وقف كل أشكال ومزاريب الهدر في كل وزارات الدولة.
2- وقف دفع مبالغ الإيجارات الخيالية الباهظة للكثير من المباني الحكومية.
3- سن الضرائب على الأملاك البحرية قاطبة.
4- سن ضرائب على أرباح المصارف.
5- وقف الهدر ودفع المال بشكله الخيالي على مؤسسات لا وجود لها، كالطاقة النووية ومصلحة السكك الحديدية والتنقيب عن النفط.
6- وقف دفع مليارات الليرات لمئات من الجمعيات الوهمية، وغير الوهمية التي لا يستفيد منها المواطن بشيء، بقدر استفادة أصحاب هذه الجمعيات نفسها.
7- وقف الهدر بأذونات ومنح وبعثات السفر الى الخارج في كافة الوزارات، التي تكلف الخزينة سنويا مقدار ربع عائدات سلسلة الرتب والرواتب".

وختم "يا أهلنا: لن نسكت عن حقوقنا ومطالبنا في سلسلة رتب عادلة تعطي الجميع ملاكا ومتعاقدين، عمالا وصناعا وفلاحين. لذلك ندعو جميع المتعاقدين وكل اللبنانيين الى المشاركة في التظاهرة الصارخة والرافضة لهذه الضرائب، والتجمع في ساحة رياض الصلح بدءا من الساعة الحادية عشرة صباحا".