للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
#صوت_واحد_للتغيير

No automatic alt text available.

صدر العدد328 من مجلة النداء

Image may contain: one or more people and text

93 عاماً على تأسيس الحزب الشيوعي

 

Image may contain: text

الشهيد القائد جورج حاوي

الرفيق الأمين العام حنا غريب

تونسي يصنع الأعلام الفلسطينية ويوزعها مجاناً على المدارس نصرة للقدس

 
قرر الشاب التونسي فيصل الشّك، تغيير نشاط ورشته من خياطة ملابس العمال إلى صناعة الأعلام الفلسطينية، وتوزيعها مجانا على مدارس منطقته، تعبيرا عن دعمه للقضية الفلسطينية.
فيصل الشّك، المقيم بمدينة تابعة لمحافظة تطاوين جنوب شرقي تونس، كتب يافطة داخل ورشته تلفت انتباه زوار المكان، "لا نبيعُ الأعلام بل نُهديها، ولن نُتاجر بالقدس بل نَفديها".

الشاب التونسي قرر توزيع أعلام فلسطين على المدارس، لترفرف عالياً جنباً إلى جنب مع العلم التونسي.

ويقول فيصل إنه استوحى فكرته من دعوة وزارة التربية التونسية، السبت الماضي، إلى رفع أعلام فلسطين في جميع المدارس والمعاهد الثانوية في البلاد، وذلك ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتبار القدس عاصمة لـ "إسرائيل".

جدير بالذكر أن فيصل يوظف عددا من العملات  في ورشته تفرغن لصنع الأعلام الفلسطينية، وقد صنع الفريق نحو 300 علم، ووزع نصف هذا العدد تقريبا على مدارس ومعاهد المنطقة.

وصرح الشاب التونسي قائلاً: "لكل شخص طريقته في التعبير عن نصرة قضية معينة، فالشاعر يكتب قصيدة، والفنان يؤدي أغنية، والرسام يرسم لوحة فنية.. أما أنا، وبحكم مجال عملي في خياطة الملابس، فقد اخترت أن تكون مناصرتي للقضية من جنس عملي، وأن أصنع أعلام فلسطين وأوزعها مجاناً".

ويرى فيصل أنه من العيب أن يقبض ثمناً لأعلام فلسطين، معتبرا أن فخره يكمن في رؤيته للأعلام التي صنعها ووزعها في أيادي عدد كبير من أطفال المدارس والمعاهد، أو غيرهم من مناصري القضية.

تونسي يصنع الأعلام الفلسطينية ويوزعها مجانا على المدارس نصرة للقدس

 

Last Updated (Thursday, 14 December 2017 23:22)