للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
#صوت_واحد_للتغيير

No automatic alt text available.

صدر العدد328 من مجلة النداء

Image may contain: one or more people and text

93 عاماً على تأسيس الحزب الشيوعي

 

Image may contain: text

الشهيد القائد جورج حاوي

الرفيق الأمين العام حنا غريب

هيومن رايتس ووتش: حان الوقت لتتحرك الأمم المتحدة ضد ولي العهد السعودي

 

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" إنه رغم الإصلاحات، التي نسبت إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلا أنها لن تشفع للأمير الشاب لدوره البارز في الكارثة الإنسانية في اليمن.
وقالت نائبة مدير شؤون الأمم المتحدة في منظمة "هيومن رايتس ووتش"، أكشاي كومار، في مقالة على الموقع الرسمي لمنظمة الأممية": "الحرب في اليمن، والدور البارز الذي يلعبه فيها الأمير بن سلمان كوزير للدفاع، لا مكان لهما في قصة القائد الشاب الذي ينتهج الإصلاح.. منذ مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا للدول العربية ضد جماعة الحوثيين المسلحة التي تسيطر على جزء كبير من اليمن. لم يأت قصف تحالفه للمدنيين اليمنيين بلا هوادة بجديد ولم يُحدث تغييرا، في حين منع محاسبة أي من قواته على جرائم الحرب".
ودعت كومار إلى ضرورة "أن يواجه (الأمير محمد بن سلمان) هو وغيرُه من كبار قادة التحالف عقوبات دولية".
وقالت المسؤولة: "في عالم يعاني من كوارث لا تُعدّ ولا تُحصى، يحتل اليمن مكانة مشؤومة بأكبر أزمة إنسانية في العالم بتفشّي أسوأ وباء كوليرا. وحتى قبل الحملة العسكرية التي تقودها السعودية، كان اليمن أفقر بلد في الشرق الأوسط. الآن،" مشيرة إلى أن الأمم المتحدة حذرت من أن اليمن "على أعتاب واحدة من أكبر المجاعات في العصر الحديث".
كما اتهمت كومار الحوثيين بارتكاب انتهاكات "بحق المعارضين السياسيين والناشطين والصحفيين، وهم أيضا يمنعون المساعدات ويقصفون المدن اليمنية عشوائيا. وقد تورطت قوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي أمضى فترة طويلة في الحكم وقُتل مؤخرا، في جرائم حرب أيضا".
واتهمت "هيومن رايتس ووتش" الأمم المتحدة باتخاذ "نهج غير متوازن إزاء الصراع في اليمن".
كما انتقدت المنظمة دور الولايات المتحدة في الصراع الدائر في اليمن، متهمة إياها بدعم "التحالف عسكريا ودبلوماسيا"، مضيفة أن القوات الأمريكية تزود بالوقود طائرات التحالف في عمليات القصف".
وقالت إن الأمير محمد بن سلمان "بصفته وزير دفاع البلد الذي يقود التحالف، يتحمل مسؤولية انتهاكات القانون الدولي التي يرتكبها هذا التحالف".
وحذرت من أن "الاستمرار في الدفاع عن السعوديين سيترك ملايين اليمنيين في براثن الموت والبؤس. ولا يجوز أن يتمكن ولي العهد من التغطية على انتهاكات الخارج بالحديث عن إصلاحات الداخل".
المصدر: هيومن رايتس ووتش
See the source image