للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
الحزب الشيوعي اللبناني

No automatic alt text available.

العدد 341 من مجلة النداء

Image may contain: 3 people
الشهيد القائد جورج حاوي

الرفيق الأمين العام حنا غريب

غريب زار مخيم مار الياس مع وفد من الشيوعي: لعودة اللاجئين وتحقيق الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس

زار وفد من قيادة الحزب الشيوعي اللبناني مخيم مار الياس للاجئين الفلسطينيين، حيث التقى مسؤول الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان علي فيصل ووفد قيادي، ثم مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان مروان عبد العال وقيادة الجبهة.
تركّز البحث خلال اللقاءين على كيفية التصدي للعدوان الصهيوني المجرم ضد الشعب الفسطيني الذي سقط منه خلال الأيام الماضية مئات الشهداء وآلاف الجرحى، والخطوات الأميركية الاستفزازية المستمرة وآخرها نقل السفارة إلى القدس والدعم اللامتناهي للعدو سياسياً ومالياً وعسكرياً. كما بحث أوضاع الشعب الفلسطيني في المخيمات في ظل الإهمال الرسمي الكبير وحرمانه من حق العمل والسكن وأبسط الحقوق المدنية.
ضم وفد الحزب الأمين العام حنا غريب وعضو المكتب السياسي عمر الديب ومسؤول هيئة بيروت الكبرى خليل سليم، وقد أكّد الوفد الزائر على موقف الحزب الثابت لجهة دعم حق الشعب الفلسطيني وكل شعوب المنطقة في المقاومة ضد الاحتلال وضرورة توحيد الجهود كافةً من أجل تحقيق الدولة الفلسطينية الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين إلى الأراضي التي هجروا منها. ودعا غريب خلال اللقاء إلى الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسامات على قاعدة المقاومة الوطنية ضد الاحتلال والاستجابة إلى طموحات الشعب الفلسطيني الذي يقاتل العدو ويتصدّى له بكل الإمكانات المتاحة، ويتوحّد في المواجهة على اختلاف تنظيماته بعكس ما يحصل في الهيئات الرسمية والقيادية التي تعاني من الانقسام.
كما تطرق إلى ضرورة إنهاء التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية والعدو وإطلاق العنان للشعب الفلسطيني في تحركاته ومقاومته. كما بحثت اللقاءان ضرورة تنظيم تحركات سياسية وشعبية مشتركة مع القوى والفصائل اللبنانية والفلسطينية لإظهار الدعم الشعبي لانتفاضة الشعب الفلسطيني ومقاومته وحقوقه المشروعة.
#الحزب_الشيوعي_اللبناني
#الجبهة_الشعبية_لتحرير_فلسطين
#الجبه_الديمقراطيةة_لتحرير_فلسطين
#فلسطين

Image may contain: 6 people, people sitting and indoor
Image may contain: 4 people, people sitting