للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
الحزب الشيوعي اللبناني

No automatic alt text available.

العدد 346 من مجلة النداء

الشهيد القائد جورج حاوي

الرفيق الأمين العام حنا غريب

رابطة متقاعدي الاساسي: لا للزيادة الهزيلة المذلة على معاشات المتقاعدين

عقدت رابطة رابطة متقاعدي التعليم الاساسي اجتماعا في مقر رابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي، شارك فيه أمين سر الرابطة حسن الموسوي.

وتدارس المجتمعون بحسب بيان للرابطة، "الكارثة التي نزلت بمعاشاتهم التقاعدية هذا الشهر، وتوقفوا أمام الزيادة الهزيلة التي دُفعت، والمخاوف المستقبلية من التصريحات التي أدلى بها المسؤولون".

واعتبروا ان "ادعاء السلطة بأنها حققت المماثلة بين من تقاعد قبل نفاذ السلسلة ومن تقاعد بعدها، هو ادعاء باطل لا صحة له على الإطلاق، بل أدى الى حرمان من تقاعدوا قبل السلسلة من الدرجات الست (تتراوح قيمتها بين 600 ألف ومليون ليرة)". واعلنوا رفضهم "لنسبة الزيادة الهزيلة رفضا مطلقا، لأنها دُفعت خلافا للمادة 18 من القانون 46 / 2017(سلسلة الرتب والرواتب)". وطالبوا ب"تنفيذ مضمون المادة 18 من قانون سلسلة الرتب والرواتب كما وردت فيه فورا". ودانوا "نهج الطبقة السياسية المستهين بالمتقاعدين وعائلاتهم حين تقر قوانين ثم لا تلتزم بها".

ودعوا الى "مؤتمر صحافي تعقده رابطتا متقاعدي الاساسي ورابطة المتقاعدين في الثانوي، في مقر رابطة التعليم الثانوي خلف قصر الأونيسكو، يوم الخميس الواقع فيه 6 أيلول الساعة الحادية عشرة صباحا لإعلان الإجراءات والخطوات التصعيدية الضرورية على المسارين القانوني والعملي على الأرض".