للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
الحزب الشيوعي اللبناني

No automatic alt text available.

العدد 342 من مجلة النداء

Image may contain: 1 person, text
الشهيد القائد جورج حاوي

الرفيق الأمين العام حنا غريب

التيار النقابي المستقل: على رابطة الثانوي إعلان الإضراب غدا ً

عقد "التيار النقابي المستقل" مؤتمراً صحافياً يوم أمس الثلاثاء، تلا فيه جورج سعاده بيانا دعا فيه "رابطة الثانوي الى إعلان الإضراب غداً وإلا نحملها مغبة عدم التزام بالوعود، والتخلي عن 2174 أستاذا".


وقال: "أكثر من سنة مرت على اقرار سلسلة الرتب والرواتب المسخ التي اعتدت على الحقوق والمكتسبات. وكان الاعتداء الأبرز على موقع الأساتذة الثانويين والمعلمين، فلم ينل هؤلاء إلا أدنى نسبة زيادة بين القطاعات".

وأشار الى أن "الأساتذة الثانويين المتمرنين في كلية التربية، بعد سلسلة امتحانات خاضوها في مجلس الخدمة المدنية، نجح منهم 2174 استاذا (توفي منهم 5 وهم ينتظرون حقوقهم الموعودة)، ووعدوا بالدخول الى كلية التربية مباشرة بعد نجاحهم. لكن هذه السلطة وكل أحزابها ماطلت حوالي سنة كاملة، فخسر هؤلاء الأساتذة سنة خدمة، ثم دخلوا الى الكلية ليبدأوا رحلة تعب وعذاب".

وطالب "بالإسراع في تعيين هؤلاء الأساتذة في ملاك التعليم الثانوي مع بدء السنة الدراسية لانتظام التعليم في الثانويات وتأمين استقرارهم الوظيفي، والاسراع في استدعاء الفائض من الناجحين بمباريات مجلس الخدمة لتأمين كل الحاجات ووضع حد نهائي لبدعة التعاقد المدمرة للتعليم".

ودعا الى "العمل السريع على الغاء بدعة التعاقد عبر مباراة مقياسها الكفاءة يجريها مجلس الخدمة المدنية، وتكون دورية حسب الحاجة المسبقة"، مطالبا "بربط التعويض العائلي وبدل النقل بالحد الأدنى للأجور كما نص القانون، والإسراع في المناقلات بعيدا عن الكيدية والحسابات الانتخابية حفظا لحسن سير العمل في الثانويات والمدارس". 

 

Last Updated (Tuesday, 09 October 2018 23:19)