للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
الحزب الشيوعي اللبناني

No automatic alt text available.

العدد 349 من مجلة النداء
Image may contain: text and outdoor
الشهيد القائد جورج حاوي

الرفيق الأمين العام حنا غريب

"الشيوعي" ينعي الرفيق القائد الدكتور غسان الأشقر

ينعى الحزب الشيوعي اللبناني الى الشعب اللبناني والى الرفاق وكل الوطنيين اللبنانيين الرفيق القائد الدكتور

 غسان الأشقر، الذي برحيله يفقد الحزب والوطن واحدا من كبار قادته الأبرار وأحد جذور سنديانته الحمراء.

 

  وفيما كانت عكار تستعد لتكريم ابنها البار الدكتور غسان الاشقر باعتباره شخصية عكار للعام 2018. كما اختارته جمعية ابداع للآداب والعلوم والفنون بإصدارها كتاباً لهذه المناسبة، اشترك في صياغته العديد من الأقلام الثقافية والاجتماعية والفنية والوطنية، في هذا الوقت بالذات رحل:

غسان الأشقر

رحل الرفيق والقائد النموذج في الشجاعة والتضحية، الذي نشأ في أسرة مناضلة متأثراً بنهج شقيقه فريد الذي قاد انتفاضة الرغيف الكبرى أبان الانتداب الفرنسي.

إنه المناضل الذي لم يتوان عن خوض كل أشكال النضال على الصعيد الوطني في مواجهة العدو الصهيوني وعلى الصعيد السياسي من أجل التغيير الديمقراطي وبناء الدولة الوطنية المدنية المقاومة.

إنه القائد الرمز يوم رشحه الحزب للانتخابات النيابية حيث لم يمل التجوال في كل قرى ودساكر عكار والشمال محرضاً مستنهضاً الهمم من أجل التغيير الحقيقي في بنية النظام الطائفي العفن.

إنه طبيب الفقراء، رئيس النجدة الشعبية اللبنانية في لبنان، تعرفه عكار من أقصاها الى أقصاها، مبلسماً لجراح أهلها، عصامي حتى القساوة، نقي، متواضع، مبدأي حتى الطهارة، متمسك بأهداف وبرنامج حزبه لم يأبه يوماً لما ألمّ به من مرض العضال بل كان عقله على يقين بأن الشعب اللبناني بحاجةٍ الى مرجعية وطنية حقيقية قادرة على إحداث التغيير. هذه كانت وصيته الأخيرة وهو على فراش الموت. باقٍ معنا ايها القائد الرمز في وجدان أهلك ورفاقك ومحبيك شعلةً لا تنطفئ.

يحتفل بالصلاة لراحة نفسه يوم السبت في 12\1\2019 الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر في كنيسة القديس باسيليوس الكبير – حلبا .

تقبل التعازي:

- يوم الجمعة قبل الدفن في قاعة الكنيسة من الساعة 10 صباحاً حتى الواحدة ظهراً ومن الساعة الثالثة بعد الظهر حتى الساعة السادسة مساءً ويوم السبت قبل الدفن وبعده.

- يوم الأحد 13 الجاري بعد الظهر من الثالثة حتى السادسة مساءً

- يوم الإثنين في 14 الجاري من الساعة العاشرة حتى الواحدة ظهراً ومن الساعة الثالثة حتى السادسة مساءً.

- يوم الأربعاء في 16 الجاري في نادي خريجي الجامعة الأمريكية – الحمرا  - الوردية من الساعة الثالثة حتى السادسة مساءً

Image may contain: 1 person, suit

Last Updated (Thursday, 10 January 2019 20:29)