للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
الحزب الشيوعي اللبناني

No photo description available.

الرفيق الأمين العام حنا غريب

بوضوح النداء 196

logo nidaa copy.jpg - 40.81 Kb

كلمة الضرورة

في زمن صار فيه كل شيء سلعة، بما في ذلك الإنسان وحياته، تتجذر أكثر وأكثر ضرورة الكلمة... الكلمة المقاومة لفعل التسليع والاحتلال والحروب... لفعل جعل الإنسان مقتولاً في سعيه الدائم وراء تجديد قوة عمله كي يبقى على قيد الحياة...

زمن التسليع هذا هو زمن التناقض بين أحباء الحرية والديمقراطية والعدالة وبين المتفننين بقمع الإنسان وقتل أحلامه. بين النقيضين صراع لا هواده فيه... ومن أشكال الصراع في زمن التناقض، الكلمة، فإما أن تكون مهادنة مستسلمة للقائم فتفقد إذّاك بدئيتها، وإما أن تكون مقاومة حرة مستقلة تحفر في فعلها معنى بدئيتها.

"ليست الصحافة صناعة... إنها كلمة الكادحين بأيديهم وأدمغتهم".

مبدأ انطلقنا منه ليس من الصفر بل كاستمرار وامتداد لمسيرة الكلمة التي حفرت معنى بدئيتها بما هي شكل من أشكال المقاومة، رغم شتى أشكال منع الأوكسجين عنها.

سنبقى كلمة الضرورة... لأننا كلمة وعد الممكن الجميل وإن خرجنا بوعدنا متسخين بطمي الأرض، فمن يخاف على يديه من طمي الأرض لا يحمل وعد الممكن ضد القائم القبيح.