للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
الحزب الشيوعي اللبناني

No photo description available.

الرفيق الأمين العام حنا غريب

اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني: مستمرون نحو مجتمع يضمن العدالة الاجتماعية وحقوق الفئة الشبابية

اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني: مستمرون نحو مجتمع يضمن العدالة الاجتماعية وحقوق الفئة الشبابية

بينما يواصل اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني نضاله بين جموع الشعب المنتفض، يؤكد على استكمال المواجهة والضغط بغية تشكيل حكومة وطنية انتقالية ذات صلاحيات تشريعية، وإقرار قانون انتخابي على أساس لبنان دائرة واحدة واعتماد النسبية الكاملة خارج القيد الطائفي.

ويعتبر الاتحاد أن استقالة الحكومة ليست سوى الخطوة الأولى لمسير نضالي طويل يتطلب العمل الدؤوب والوعي الكافي في هذه المرحلة الدقيقة.

وفي هذا الصدد، يدعم الاتحاد أي برنامج سياسي واقتصادي بديل يسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية في الوطن عبر استعادة المال المنهوب ومحاسبة الفاسدين واستعادة الأرباح التي جنَتْها المنظومة المصرفية. وفي المقابل يؤسس لبناء اقتصاد منتج ووطني يعمل على تغيير وجهة العلاقات الاقتصادية بعيداً عن الدولار وإلغاء نظام التبعية والارتهان إلى الخارج، أي النظام المنحاز لسلطة رأس المال المُفقّرة للشعب ولمهندس تدمير الشعوب "صندوق النقد الدولي".

ختامًا يؤكد الاتحاد أن الأساليب القمعية التي تنتهجها القوى الأمنية وأزلام السلطة لن تسكت صوت الشابات والشباب أو تستثنيهم عن أشكال النضال الوطني التي تشكّل مدخلاً لتحقيق العدالة الاجتماعية.