للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
الحزب الشيوعي اللبناني

No photo description available.

الرفيق الأمين العام حنا غريب

مارسيل خليفة أنشد من بعلبك للحرية والوطن... والفنانان أبو شقرا وشاهين تضامنا مع المنتفضين في ساحة المطران

قدّم الفنان مارسيل خليفة تحية إلى المنتفضين في اعتصام بعلبك وانشد نشيدا للحرية والوطن في ساحة الشاعر خليل مطران في حراك بعلبك، بمشاركة وفود من الجنوب وطرابلس والجبل والبقاعين الشمالي والأوسط.

وتحدث الدكتور عبدالله الشل باسم الحراك فقال: "هذا الحراك بعيد عن المآرب والغايات الشخصية والسياسية، وهو حراك شعبي مستقل بشكل كامل لا تحركه الأحزاب ولا التيارات ولا السفارات، وإنما يحركه الضمير الحر وإرادة الشباب والصبايا الذين بهم نكبر، ومعهم يكبر كل لبنان ليصبح وطناً لكل أبنائه".

خليفة
بدوره قال الفنان خليفة: "كلنا للوطن، لا أحد يحب لبنان مثلنا، ومن يستطيع أن يمنعنا فليمنعنا، نحن لبنان ونريده على مثالنا، وإذا كانوا يعتبرون إرادتنا حلما وخيالا، فنحن سعداء بأن نكون حالمين".

وأضاف: "يا أهلي في الأقاصي، يا أهل بعلبك، وطنكم هو وطني، الوطن الذي نريد هو الوطن الذي سيحمل إلينا الحب".

وختم: "لنا وطن الحلم وليس لنا غيره، وسنمسك الأمل كما يمسك الغريق خشبة الخلاص، أكثير أن نحلم بهذا القليل؟ فليطلع ذلك الوطن من الجراح، فلينبثق من الخوف، بإيمان الشباب الذين ينتظرونه، نريد وطن البشر، لا نشيد وطن الطوائف، وتصبحون على وطن". 
 
 
شاهين وأبو شقرا تضامنا مع حراك بعلبك
وفي سياق متصل، زار الفنانان بديع أبو شقرا وعبدو شاهين، ساحة الشاعر خليل مطران، مساء اليوم، للتعبير عن تضامنهما مع حراك بعلبك.

وقال شاهين: "زرت كل ساحات لبنان، لكن هنا الحراك الأجمل، فنحن من زمان أولاد الكرامة، ومن هنا من بعلبك".


من جهته، قال أبو شقرا: "كل الناس يتحدثون في بيروت عن حراك بعلبك، فنحن نغتني بكم، أنتم الصمود ونحن خلفكم ومعكم، أنتم الأجمل والأطيب والأقوى في هذا الحراك. إن البلد لنا، وليس لأي أحد آخر، وسنستعيده".

 

Image may contain: one or more people and crowd

Last Updated (Friday, 29 November 2019 19:31)