للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
الحزب الشيوعي اللبناني

No photo description available.

الرفيق الأمين العام حنا غريب

لقاء عن "الفساد ومستقبل الثورة" للحراك الوطني في برجا

نظم "الحراك الوطني" في برجا، لقاء حوارياً بعنوان "الفساد ومستقبل الثورة"، تحدث فيه الناشط المحامي واصف الحركة عن "برجا صاحبة التجربة الطويلة في العمل السياسي والنضالي"، وحيا أهالي اقليم الخروب وبرجا.

ولفت إلى أن "المواجهة مفتوحة لأن هذا النظام لا يفهم أنصاف الحلول والمعركة معه إما أن نكون أو لا نكون. هذا النظام وحش قادر على أن يجدد نفسه إذا لم يقطع رأسه، وكيف اذا كان هناك نظام متعدد الرؤوس؟"

واعتبر أن "الفساد السياسي هو فساد مالي وأمني ومصرفي ويشمل الوزارات والإدارات، ونحن في لبنان أمام منظومة فساد متكاملة، والسلطة الفاسدة ضربت استقلالية القضاء والأجهزة الرقابية والنقابات المهنية والحرة وغيرها. لبنان من أهم النماذج في الفساد السياسي، لأنه فساد ممنهج".

وشدّد على "عدم القبول بحكومة تعيد إنتاج السلطة، لذلك لا بدّ من حكومة من خارج منظومة الفساد، على أن العمل يتركز على استرداد المال المنهوب، وعلى النضال من أجل قانون انتخابي يؤدي الى عدالة في التمثيل والذهاب الى انتخابات مبكرة، والمعركة طويلة مع هذا النظام".

 

 

Last Updated (Monday, 10 February 2020 15:17)