للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
الحزب الشيوعي اللبناني

No automatic alt text available.

العدد 353 من مجلة النداء

Image may contain: 1 person, standing, outdoor and text
الشهيد القائد جورج حاوي

الرفيق الأمين العام حنا غريب

احتفال الشيوعي في الاونيسكو بمناسبة الذكرى ال90

2-90.jpg - 39.40 Kb

010 -hanin.jpg - 34.22 Kb

010- abou.jpg - 31.15 Kb

الحزب الشيوعي احتفل بذكرى تأسيسه حدادة: للتصدي لخطر التفتيت والارهاب المذهبي الداعشي بالالتفاف حول الجيش

     وطنية - أقام الحزب الشيوعي اللبناني احتفالا في الذكرى التسعين لتأسيسه، في قصر الأونيسكو، في حضور ممثل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الدكتور محمد خواجة، ممثل الرئيس أمين الجميل رفيق غانم، سفيري الصين جيانغ جيانغ وروسيا ألكسندر زاسبكين، ممثل رئيس "التيار الوطني الحر" النائب العماد ميشال عون بسام الهاشم، النائب عاصم قانصو، رئيس "حركة الشعب" النائب السابق نجاح واكيم، السكرتير الاول في السفارة الايرانية السيد تواساني، عضو المكتب السياسي في "حزب الله" محمود قماطي، مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مروان عبدالعال، ممثل جبهة التحرير الفلسطينية عباس جمعة، ممثل الجبهة الشعبية - القيادة العامة أبو عماد رامز، ممثل الجبهة الديموقراطية علي فيصل، ممثلي الأحزاب والفصائل الفلسطينية.

بعد النشيد الوطني ونشيد الحزب الشيوعي، ألقى نمر حنين كلمة الحزب الشيوعي السوري الموحد قال فيها: "لقد جئناكم من سوريا الجريحة، ولكن الصامدة، سوريا التي اجتمع عليها كل المجرمين في العالم، وفتك فيها عشرات الألوف من المرتزقة من أكثر من ثمانين دولة مدججين بأحدث الأسلحة، وذلك بتحريض وتخطيط وتسهيل من عتاة النظام الامبريالي في العالم وبتنفيذ من اتباعهم في المنطقة. وإن شعبنا يصد هذه الهجمة بكل عزيمة وإصرار، ويحقق نجاحات متزايدة".

فؤاد
وألقى نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد كلمة اليسار العربي فقال: "إن حجم التضحيات وفداحة الخسائر لم تقلل من إرادة وصلابة وعزيمة المقاومة التي قدمت نموذجا مهما في الثبات والصمود والبسالة التي يبنى عليها للمستقبل في معارك التحرير المقبلة، وصولا إلى إلحاق الهزيمة الكبرى بالمحتلين بزوال الاحتلال وقيام دولة فلسطين الديموقراطية على كامل التراب الفلسطيني. ومن أهم دروس حرب العدوان على غزة، وحدة والتفاف الفلسطينيين حول المقاومة وتقديم نموذج من الوحدة الوطنية أسهم بتكريس الدعم والاسناد للمقاومة في وجه الغزاة الصهاينة".

حدادة
وعرض حدادة ل"تاريخ الحزب منذ تأسيسه"، وقال: "يعاني لبنان من مرحلة متقدمة في أزمة نظامه باتت تهدد بانفراط عقد الدولة والكيان. إنها مرحلة التفتت والصدامات الأهلية المذهبية الضرورية لاستمرار البرجوازية في سيطرتها وتحاصصها وانضوائها في اطار المشاريع الدولية والاقليمية، دولة فاشلة في كل المعايير عاجزة عن دعم جيشها، معرضة عناصره وضباطه المنتشرين لخطر التصفية والقتل والخطف، مما يهدد لحمته وقدرته".

ورأى أن "دولة تعيد التعليم الرسمي عشرات السنوات الى الوراء، وعاجزة عن تأمبن الكهرباء والماء لشعبها وتحرمه من امكانية شراء العتمة، فتعممها وتجعلها مع الجوع والمرض قاعدة علاقتها بشعبها. دولة تستمر في عجزها عن انتخاب رئيس للجمهورية بانتظار كلمة سر لتوافق دولي اقليمي متأخر وغير متوقع بسبب الوضع الاقليمي الحالي. دولة تتجه للتمديد لمجلس نوابها مرة جديدة، وكل ذلك يجري تحت شعار التخويف من الفراغ، فهل الفراغ اخطر من الوضع الحالي الذي يسعون للتمديد له؟".

وأكد "دعم الحركة النقابية العمالية باتجاه تكوين ادارتها النقابية المستقلة وغير الخاضعة لمنطق المحاصصة
واعتبر حدادة "ان حال اللااستقرار واللاتوازن الأمني والسياسي وعجز السلطة عن تأمين التوازن والاستقرار بفعل ارتباطها وتبعيتها تدفعنا لاطلاق الصرخة من اجل توحيد كل القوى الديموقراطية والوطنية للتصدي للخطر الخارجي المتمثل بجناحيه الاسرائيلي والارهابي"، داعيا إلى "التصدي لخطر التفتيت والارهاب المذهبي الداعشي بالالتفاف حول الجيش اللبناني الذي يتحمل من دون غطاء جدي من الدولة عبئا كبيرا ويدفع الشهداء والجرحى والاسرى دفاعا عن الوطن، ويتحمل الجرح الاكبر الموجه لوحدته وهيبته".

Last Updated (Saturday, 22 November 2014 07:50)