للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
الحزب الشيوعي اللبناني

No photo description available.

الرفيق الأمين العام حنا غريب

عاجل من غزة!!! مقال من اكرم صوراني - غزة

res.jpg - 18.91 Kbعاجل من غـزَّة ..!!

".. هذه المقالة حالانقطاع الكهرباء عن غزّة دون نشرها .. وقد آن أوان نشرهـا .."

 

".. ثُمَّ بَعدَ ذلك المَوتْ الكثير كانت الكلمة الأخيرة للعدوّ عندما قَصَفَ أرضاً فارغة .. كمْ كانت هذه المعركةُ فارغة .. هكذا تقول الأسطورة !!"

القصف على غزّة مستمر ، بعد وجبه أخرى منه تداولت وسائل الإعلام الخبر التالي ، (الموفدالإسرائيلي عاد من القاهرة يحمل شروط المقاومة) . وبالمناسبة هي مرفوضة إسرائيلياً. شروط العدو موجزة ، يريد حركة حماس حارس لأمن "إسرائيل" في غزّة ، وهي من المفروض مرفوضة حماسياً ووطنياً . السؤال كيف سينكحوا هذه بتلك ويخرج المولود ..!! هذه المعلومة التي لا نعرفها . في كل الأحوال "النت" هنا في غزة رديء جداً والقصف شديد أخو شليتـه. الترقب والقلق سيد وعم وخال الموقف .. التهدئة قادمة قادمة . الناس هنا بعضهم الحيّ يسأل بعضه الآخر ، إذاً لماذا هذا الموت والقصف الكثير . هو الآن جامد جداً . لحد أن صغيري خالد تَجَمّد وربما كامل وعامر وريما وفاطمة وسلمى وعمر وريتا والصغار الآخرين الذين لا نعرفهم .. لا ادري اسم مخرج فيلم "الهدنة" ، وهل ستتم بعد الاجتياح البري أم قبله .. لن يكون الفارق كبيراً مع أن التضحيات ستكون أكثر وربما اتفاق أقل وأهبط من سقف أوسلـو ..!! القصف الآن يشتد زوجتي "نَقَزَتْ" بمعنى نَطَّت ووثبت عن السرير لكنها مازالت على قيد الحياة ، وغزة مازالتعلى قيد القصف حتى بعد نشر هذا المقال ..!!

المهم أن الناس في غزّة لا تدري بأي قصفٍ ستموت . يتابعون الانفجارات وقـذف "تل أبيب" بابتسامات حارّة وقلق ساخن جداً ، يسألون ماذا بعد ..؟ يُدركون أنها ليست معركة تحرير فلسطين ، وربّما ليست أكثر من معركة تحرير محضر هُدنة جديد . يُدركـون أيضاً أنه ليس أمامهم إلاّ الصمود .

عزيزتي . تذكرين عندما كنت أشتري صحن الحمص الكبير مع عشرة أقراص من الفلافل ..!! اليوم يكفينا قرصين فقط أنا وأنت .! تعالي نقرأ الفاتحة على أرواح أطفالنا الثمانية ، كم كانوا أشقياء قبل القصف ، وكم نحن الآن أشقياء بعدهـم ..!!

انتهت حكاية الملعب يا عزيزتي ، وغرفة الألعاب ، ومسدسات العيد ، ملابس الشتاء التي اشتراها الآباء لصغارهم لم تعد لازمه . التراب دافئ جداً . وهم الآن يرقدون هناك ..!!

على هامش المقال و العدوان .

(واحــد.. اتنيـن الجيش المصري فين) . هكذا هتفت جماعة الإخوان المسلمين في حرب غزة عام 2008 أيام مبارك ..!! الرئيس المصري محمد مرسي يُعزّي بضحايا غزّة ، ويُصدر أوامره لأساتذةالرياضيات اعتماد تدريس الأعداد في المدارس الحكومية ابتداءً من الرقمثلاثـة..!!

الصاروخ الفلسطيني المُطَّور رداً على العدوان الإسرائيلي على غزّة في هذه الأيام العصيبة هو دون منصّات ودون مقدّمات إنهاء الانقسام فوراً عبر تشكيل حكومة وحدة وطنية مؤقتة . والى أن ينتهي العدوان لكل حادث وللانتخابات والتفاصيل حديث .. وبقيَّة إنْ بقينا وبقيت غزّة على قيد فلسطين و الحيـاة ..!!

19/11/2012   

                                                          أكرم الصوراني

غزة/فلسطين