للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
الحزب الشيوعي اللبناني

No photo description available.

الرفيق الأمين العام حنا غريب

حدادة يزور رئيس الجمهورية في بعبدا

khaled 27-11.jpg - 27.92 Kb خالد حدادة يزور فخامة رئيس الجمهورية

 وسلسلة الرتب والرواتب في صلب المحادثات والاضوع السياسية والاجتماعية والامنية

ومتابعة قضية المناضل جورج عبد الله من قبل الدولة اللبنانية

زار ، امين عام الحزب الشيوعي اللبناني د. خالد حدادة ، فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان وعرض معه للاوضاع الراهنة في البلاد  ، واكد حدادة على القضايا التالية :

اولاً:الوضع السياسي والامني في البلد والذي يعيش في حالة من الحرب الاهلية المستمرة، مشيراً الى تفهمه لنوايا الرئيس من خلال عقد هيئة الحوار الوطني، ولكنه ابلغ فخامته بان الحزب يرى ان هذه الهيئة لم تعد متناسبة مع حجم المشاكل السياسية والامنية والاجتماعية وبان الوضع يستدعي مؤتمراً وطنياً للانقاذ يلعب دوراً تأسيسياً في صياغة نظام ديمقراطي جديد ، اصبح ضرورة لتفادي الحرب الاهلية.

ثانياً:عرض د. خالد حدادة ، رأي الحزب في موضوع سلسلة الرتب والرواتب محملاً الحكومة مسؤولية الاضراب والتحركات لأنها لم تلتزم بتعهداتها مشيراً الى ربط السلسلة بالتكلفة هي بدعة. تهدف الى ضرب السلسلة وبالتالي اصراراً على اهمال الادارة والتعليم الرسمي.وعارضاً امام فخامته سلسلة من الاقتراحات الضريبية التي لا تكلف المواطن اللبناني ، وتعالج الخلل المتراكم في الإجراءات الضريبية والذي يطال الفقراء ويلتزم الابتعاد عن الاغنياء من خلال عدم المس بالرسوم على البيوع العقارية وعلى الودائع المصرفية ومن خلال غض النظر عن الفساد المستشري وعن استغلال الاملاك العامة البحرية وكذلك اهمال قضية التهريب في مرفأ بيروت وتمنى د. خالد حدادة على فخامة الرئيس ، احالة السلسلة باسرع وقت على مجلس النواب ودون اي تقسيط ، لأن التقسيط يلغي البعد الاصلاحي لهذه السلسلة ويضعف من قيمتها ويجعلها بديلاً عن معالجة آثار التضخم المتوقعة في السنوات القادمة .

ثالثاً:كما اثار الدكتور حدادة مع فخامته ، موضوع المناضل اللبناني جورج ابراهيم عبد الله، الذي اصدرت محكمة فرنسية قراراً باطلاق سراحه ولكن تجري محاولات حقيقية خاصة من اللوبي الصهيوني لإبطال مفعول هذا القرار مما يحول جورج عبدالله الى رهينة ومخطوف عند الحكومة الفرنسية .

وتمنى عليه امن ترسل الدولة اللبنانية ، وفداً رسمياً حقوقياً لينضم الى جهود المحامين الفرنسيين المتطوعين للدفاع عن المناضل جورج عبدالله . ووعد فخامة الرئيس ببحث هذا الموضوع سريعاً مذكراً بانه اثار هذه القضية مرتين مع الرئيس الفرنسي هولاند.

بيروت 27 تشرين الثاني 2012

الحزب الشيوعي اللبناني  

 

Last Updated (Sunday, 02 December 2012 19:04)