للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
الحزب الشيوعي اللبناني

No photo description available.

الرفيق الأمين العام حنا غريب

مهرجان كلنا فلسطين في الجامعة اللبنانية الدولية

ul -palestine.jpg - 38.90 Kbمهرجان ( كلنا فلسطين) في الجامعة اللبنانية الدولية

 احياء ليوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

اختار طلاب اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) في الجامعة اللبنانية الدولية بفرع بيروت، عنوان ( كلنا فلسطين) للمهرجان الطلابي الوطني الذي نظمه فرع اتحاد الشباب (اشد) بالجامعة احياء ليوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني وتحية لشهداء غزة.

وقد غصت القاعة الرئيسية في الجامعة بالحضور الطلابي الفلسطيني واللبناني الذين حرص غالبيتهم على ارتداء الكوفية الفلسطينية، وحضر المهرجان الى جانب الطلاب ادارة الجامعة وعدد من اساتذتها، الى جانب القيادي في الجبهة الديمقراطية فتحي كليب، ورئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في لبنان يوسف احمد وقيادة الاتحاد وممثلين عن القوى والمنظمات الشبابية والطلابية .

بعد النشيدين اللبناني والفلسطيني، القى كلمة فلسطين عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية فتحي كليب فوجه التحية الى شهداء غزة وجرحاها ومقاومتها وابنائها الذين صمدوا بوجه آلة الحرب الاسرائيلية وحرب الابادة الجماعية التي تعرض لها القطاع في العدوان الاخير.

مؤكداً ان هذا الانتصار بات يفرض الاسراع بالعمل لإنهاء الانقسام والشروع في حوار وطني شامل بمشاركة الجميعللوصول الى وحدة وطنية مبنية على اساس الشراكة الوطنية ومستندة الى عملية انتخابية ديمقراطية لكل المؤسسات الوطنية على اساس التمثيل النسبي الكامل، كي لا تستديم حالة التجزئة القائمة ما بين غزة والضفة، ففي ذلك تجزئة للشعب وحقوقه. ويعرض قضيته للشطب.. وهذا ما يريده العدو.

وثمن التحركات الجماهيرية والمواجهات الشعبية في الضفة ضد الاحتلال وجداره واستيطانه وتهويد القدس وقضم الاراضي ، الى جانب تحركات اللاجئين الفلسطينيين في بلدان الشتات وخصوصا التحركات اللبنانية والفلسطينية التي تحركت منذ اللحظة الاولى للعدوان.

وتطرق الى معركة معركة الاعتراف الدولي بدولة فلسطين في الجمعية العامة للامم المتحدة يوم 29 من الشهر الجاري، مؤكداً بأن الاعتراف الدولي بدولة للشعب الفلسطيني هو حق قد  تأخر انجازه كثيراً بفعل الضغوط الامريكية والانحياز الكامل للاحتلال الاسرايلي.

كما وجه كليب رسالة الى الدولة اللبنانية دعاها الى اعادة فتح ملف الحقوق الانسانية للفلسطينيين في لبنان بشكل جدي ومسؤول ومستند الى المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، ومن غير المقبول ان تبقى القوانين اللبنانية تضغط على كاهل الفلسطينيين في لبنان وتحرمهم من ابسط حقوقهم الانسانية والاجتماعية ولا سيما حق العمل والتملك، الامر الذي يضر بنضالهم وبصمودهم من اجل تحقيق وانجاز حق العودة.

كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني القاها عضو قيادة الاتحاد في لبنان هشام عيساويوجه فيها التحية الى شهداء غزة والى صمود ومقاومة اهلها وابطالها الذين ادخلوا الرعب في قلوب العدو رغم امكاناتهم المحدودة والبسيطة.

مؤكداً على اهمية الوحدة الوطنية ومطالباً الشباب الفلسطيني في الوطن والشتات بالتحرك والضغط واعادة الاعتبار للحراك الشبابي من اجل انهاء الانقسام لأن استمرار حالة التشرذم في الساحة الفلسطينية امر يضر بالقضية وبالشعب وبالحقوق الوطنية الفلسطينية.

واكد على موقف الشباب الفلسطيني المتمسك بحق العودة وعدم التنازل عن هذا الحق مهما طال اللجوء والشتات،ومؤكدة بأن حق العودة هو حق وطني لا يقبل المقايضة او المساومة او التجزئه ولا يسقط بالتقادم.

كلمة طلاب الجامعة القتها الطالبة علا قدورةفأكدت بأن دماء شهداء اطفال غزة ازهرت انتصارا جديداً لشعبنا رغم وحشية العدوان، وصمود المقاومة في قطاع غزة شكل صفعة قوية للاحتلال الذي يراهن بإرهابه على كسر ارادة الشعب الفلسطيني ووقف مقاومته.

ثم القى نائب رئيس اتحاد الفنانين الفلسطينيين في لبنان الفنان والشاعر وليد سعد الدينمجموعة من القصائد التي تمجد الشهداء والمقاومة، واختتم المهرجان بعدد من الاغنيات الوطنية قدمتها الفنانة الطالبة دعاء الخطيب من فرقة اتحاد الشباب للاغنية الوطنية.