الأربعاء، نيسان/أبريل 24، 2024

رام الله.. دعوة للمشاركة الواسعة في فعالية اسنادية للأسير ماهر الأخرس والمناضل جورج عبد الله

  وكالات
فلسطين

دعت لجنة الشابات الفلسطينية بالضفة المحتلة إلى المشاركة الواسعة في فعاليات اسناد الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الـ95 على التوالي رفضًا لاعتقاله الإداري، وللمُطالبة بحريّة المناضل الأسير في السجون الفرنسية جورج عبد الله.

وقالت اللجنة في دعوةٍ لها عنونتها بـ"وعد الشمس"، إنّ "الأسير جورج عبد الله يحلم بعناق الحريّة بخيوط الشمس وبسماءٍ بلا سقوف منذ 36 عامًا"، فيما قالت إنّ "الأسير ماهر الأخرس يواصل إضرابه عن الطعام وينتظر احتضان طفلته ويخوض حربًا ضد الاستعمار وسياساته العنجهية".

وشدّدت اللجنة على ضرورة "أن نقف جميعًا لنصرخ (لا) في وجه الظلم، ولنصرخ نصرةً لما يقارب خمسة آلاف أسير يجابهون الموت فداءً للحريّة".

ودعت اللجنة "للتجمّهر على دوار المنارة في رام الله، وذلك الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم السبت الموافق 31 أكتوبر الجاري".

ومنذ بداية العام 2019 خاض عددٌ من الأسرى إضرابات عن الطعام، فُرادى وجماعات، غالبيتها كانت ضد الاعتقال الإداري التعسفي، الذي يستخدمه الاحتلال لزجّ الفلسطينيين في سجونه، بدون تهمٍ أو محاكمات، وبناءً على ملفٍ سري لا يحق للمعتقل أو محاميه الاطّلاع عليه. وتعتقل دولة الاحتلال نحو 450 أسيرًا على بند الاعتقال الإداري، موزعين على عدّة سجون.

ويقبع في سجون الاحتلال نحو 5 آلاف أسير فلسطيني بينهم نساء وأطفال في ظروف اعتقال لا تراعِ أبسط حقوق الإنسان التي كفلتها المواثيق الدولية.