الأربعاء، تشرين(۱)/أكتوير 27، 2021
إدارة الموقع

إدارة الموقع

بيان ائتلاف استقلال القضاء: وحدها العدالة تبدّد مشاهد الحرب الأهليّة

Published in لبنان

  ليس البيان الأوّل الذي نكتبه عن قضية تفجير المرفأ ولا عن حملات التحقير والتهديد والتخويف ضدّ المحقّق العدلي في هذه القضية القاضي طارق بيطار. ما يحدُونا إلى كتابة هذا البيان الجديد هو ارتفاع منسوب الحملات السياسية التي تُشنّ ضدّ القاضي بيطار والتي وصلتْ إلى حدّ إعلان قوى سياسية وازنة بشكل صريح عدم استعدادها للتّعايش مع مشكلةٍ اسمها "طارق بيطار".
Read more...

الشيوعي: ندين الاقتتال الداخلي وندعو إلى وقفه واستكمال التحقيق الشفاف بجريمة انفجار المرفأ

Published in بيانات

  يعلن الحزب الشيوعي اللبناني  رفضه وإدانته الصريحة لإعادة البلاد إلى مرحلة الصدام والاقتتال الأهلي بطابعه المذهبي والطائفي، والهادف إلى الانتقال بالبلد المنهار إلى أجواء الحرب الأهلية والاقتتال الداخلي وفدرالية الأمر الواقع في زمن البؤس والخراب، بعد أن عجزت أطراف نظام المحاصصة الطائفية والمذهبية عن إيجاد الحلول لأزمات نظامها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
Read more...

الشيوعي في النبطية: لا أحد يستطيع أن يمسّ ذكرى الشهيد سهيل حمورة

Published in بيانات

بيان صادر عن الحزب الشيوعي اللبناني - منطقة النبطية:   إن العقولَ وإن تناست والأيادي وإن زوّرت والحقائق وإن طُمست، فصوت الأرض التي ارتوت بالدماء كفيلةٌ بإيقاظ الذاكرة وردّ يدِ العابثين بالتاريخ وإسكات ألسنةِ الزّور الذين أغرضوا احتكارَ الأعمال البطولية والتاريخ...
Read more...

بيان ائتلاف استقلال القضاء: كي لا يحكمنا نظام الإفلات من العقاب

Published in لبنان

  بحزن وغضب شديد، تلقّينا كسائر المواطنين خبر تعليق التّحقيقات في إحدى أخطر الجرائم التي ألمّت بلبنان في تاريخه الحديث، وهي قضية تفجير مرفأ بيروت. وقد أتى تعليق هذه التحقيقات كمفعولٍ تلقائيّ لإبلاغ المحقّق العدلي طارق بيطار دعوى الردّ التي تقدّم بها النائب نهاد المشنوق ضدّه أمام محكمة استئناف بيروت وهي دعوى تأتي بعد كمّ من ممارسات التحقير والتنمير والتخويف والتهديد بحقّ القاضي والتي سبق للائتلاف إدانتها. وتعليقا على هذه التطوّرات، يهمّنا الإدلاء بما يأتي:
Read more...

ورشة حوارية مشتركة بين الحزبين الشيوعيين الصيني واللبناني

Published in أخبار الحزب

افتتحت الورشة الحوارية الثنائية بلقاء ثنائي مغلق بين الأمين العام للحزب الشيوع اللبناني حنا غريب ونائب وزير دائرة العلاقات الخارجية "تشو روي"، ثم استهلت الندوة على مدى يومين بمشاركة حوالي 35 رفيقاً من المكتب السياسي واللجنة المركزية ومكاتب القطاعات المركزية في الحزب الشيوعي اللبناني (الشباب، العمال، التربية، الهندسة، الصحة، الاعلام)، إلى جانب مسؤولي دائرة العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي الصيني برئاسة نائب المدير العام لدائرة غرب آسيا وشمال أفريقيا "يو وي".
Read more...

قيادة بيروت في الشيوعي أحيت ذكرى انطلاقة جمول أمام صيدلية بسترس

Published in أخبار الحزب

أحيت قيادة بيروت الكبرى في الحزب الشيوعي اللبناني الذكرى التاسعة والثلاثين لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية، في وقفة أمام صيدلية بسترس، مكان العملية الأولى، ووضع أكاليل من الورد في مكان استشاد الشهيدين جورج قصابلي ومحمد مغنية خلال التصدي للاجتياح في منطقة الوردية.
Read more...

بيان "الشيوعي" حول تشكيل حكومة الرئيس ميقاتي

Published in بيانات

بعد أكثر من سنة على استقالة حكومة الرئيس حسان دياب، وسنة على تكليف الرئيس الحريري وخمسة وأربعين يوماً على تكليف الرئيس ميقاتي، وبعد تناتش الحصص والفيتوات المتبادلة والتعطيل المتمادي، أبصرت الحكومة النور بفعل ضغوطات خارجية على وقع تفاهمات دولية – إقليمية، فقدمت الى الشعب اللبناني نسخة مكررة عن سابقاتها.
Read more...

‎ائتلاف استقلال القضاء: لِدعم القاضي بيطار ورفض التلطي خلف الحصانات وتفسير الدستور

Published in لبنان

  بعد اصدار مذكرة إحضار بحق رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب تعالت موجات الاستنكار . تارةً عبر المجلس النيابي ورؤساء الحكومة السابقين وطوراً عبر رجال الدين الذين رأوا في ذلك استهداف للطائفة السنية وتعدي على موقع رئاسة الوزراء.
Read more...
Subscribe to this RSS feed