الإثنين، أيار 16، 2022

الشيوعي" يطالب الدولة بتوفير مقومات الصمود الشعبي في عرسال"

أخبار الحزب
  إستعرضت الهيئة الوسطى للحزب الشيوعي اللبناني في بعلبك الهرمل الوضع العام ومجريات العمليات العسكرية في جرود عرسال وأكدت عبر بيان أصدرته اليوم

على:


1. دعوة المواطنين إلى الوقوف مع الجيش اللبناني في وجه المجموعات الإرهابية المنتشرة في جرود عرسال وإلى إعتبار مواجهة الإرهاب قضية وطنية تعني الجميع.
2. إعلان التضامن مع أبناء عرسال الذين لم يبخلوا بتقديم التضحيات في سبيل الوطن، كل الوطن، والذين كتبوا بدماء الشهداء وتعب المناضلين سطورا مضيئة في مسيرة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية. فكما حملت عرسال قضايا الشعب والوطن والحرية، فان شعبنا سيؤكد أنه سيكون في خندق واحد مع عرسال الوطنية.
3. مطالبة الدولة بتوفير مقومات الصمود الشعبي والخدمات الاجتماعية والتنموية والصحية والتربوية، والتعويض عن الاضرار الني لحقت او قد تلحق بالمزروعات والمنشآت والمنازل.. فهذه البلدة تعاني من الإهمال التاريخي وتتحمل أعباء النزوح وتفتقر إلى أبسط الخدمات الأساسية..
4. ضرورة التعاطي اللائق والتعامل الانساني مع النازحين السوريين، وتأمين إحتياجاتهم لحين عودتهم إلى بلادهم، والتمييز بين المدنيين وبين المجموعات الارهابية وعدم أخذهم بجريرتها..
5. دعوة كل القوى السياسية والشعبية والأهلية والمدنية والفعاليات الاجتماعية والبلديات والاهالي في بعلبك الهرمل وفي لبنان بصورة عامة الى التوحد في هذه المرحلة حول القضايا الوطنية، في وجه الارهاب واثارة النزاعات والتوترات..".