الخميس، نيسان/أبريل 25، 2024

كلمة الامين العام للشيوعي حنا غريب في مؤتمر حزب الشعوب الديمقراطي في تركيا

  ادارة الموقع
أخبار الحزب
الرفيقات والرفاق أعضاء المؤتمر الخامس لحزب الشعوب الديمقراطي لا تتخيّلوا كم نحن سعداء بوجودنا معكم في هذا اليوم التاريخي من حياة حزبكم وشعوبكم. انه يوم الثالث من تموز 2022  والمكان انقرة. اليها أتينا لنلتقي بكم، قيادة وكوادر وأعضاء وجماهير حزبكم المناضل وحلفائه واصدقائه،

 جئنا، لا لنفتتح أعمال المؤتمر الخامس لحزبكم فحسب، بل لنحتضنه وندعمه ونعلن وقوفنا الى جانبكم ، نحن وفود الأحزاب والقوى اليسارية والديمقراطية العربية والمغاربية المشاركة في مؤتمركم، الآتية اليكم من مصر وفلسطين ولبنان وتونس والجزائر والمغرب والأردن والكويت، 

نحن أصحاب قضية واحدة، قضية الشعوب المضطهدة من نظام الهيمنة الأمبريالية الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية ومن أنظمة الأستغلال الرأسمالي التابعة لها في بلداننا.  

واجبنا توحيد جهودنا كي تخوض شعوبنا المضطهدة معارك تحررها الوطني والاجتماعي بشروط أفضل وكي تدعم مقاومة الشعب الفلسطيني البطل ضد الأحتلال الصهيوني ونظامه العنصري وأنظمة التطبيع مع العدو الصهيوني والوقوف ضد محاولاتها تأسيس ما يسمى بالحلف العسكري للناتو العربي في اطار المشروع الأميركي لتقسيم المنطقة ونهب ثرواتها وافقار شعوبها، والوقوف ايضا ضد الأطماع التوسّعية التي تخدم مشاريع أقليمية في اطار تنفيذ المشروع الأميركي - الصهيوني.

 جئنا اليوم اليكم، رفاقا لا ضيوف، لنهتف معكم في افتتاح  أعمال مؤتمركم وبأعلى صوتنا : "ارفعوا ايديكم عن حزب الشعوب الديمقراطي، ارفعوها" . كفى ايتها الحكومة قمعا واستهدافا لهذا الحزب، وليطلق فورا سراح آلاف المعتقلين  ظلما وعدوانا في السجون وهم رفاق وأخوة لنا قادة ونواب ورؤساء بلديات وأصحاب رأي وأعضاء في الحزب،

 ولتتوقف محاولة اغلاق الحزب ومصادرة أصوله وفرض حظر سياسي على المئات من اعضائه دون اي مبرر،  لقد آن أوان  وقف مسلسل هجمات قوى التطرّف ضد مناضليه. 

نشد على اياديكم ايتها الرفيقات والرفاق ، ونؤكد لكم دعمنا لنضالات وقضايا شعوب المنطقة كافة، ومنها دعم قضية الشعب الكردي بعماله وكادحيه من اجل الحرية والديمقراطية. ونعلن باننا لن نسكت على ما يجري ضدكم، وسننقل حقيقة ما يحصل بحقكم، وسنتحرك بكل الوسائل السياسية والديمقراطية والاعلامية ضد اي اعتداء عليكم.

مخطىء من يظن ان حزب الشعوب الديمقراطي وحيدا في المواجهة، وانه يمكن الأستفراد به، أو النيل من صموده وكفاحه، فها نحن نراه اليوم ، وبالرغم  من كل التحديات والضغوط التي تعرّض ويتعرّض لها، يفتتح اعمال مؤتمره الخامس بنجاح كبير، فالف تحية لكم ايتها الرفيقات والرفاق اعضاء المؤتمر، الف تحية الى قيادتكم الشجاعة، وكلنا ثقة بأن مؤتمركم  سيتكلل بالنجاح والتوفيق.

عاش المؤتمر الخامس لحزب الشعوب الديمقراطي

عاش التضامن الأممي

 والحرية للمعتقلين