السبت، تشرين(۱)/أكتوير 01، 2022

رسالة تضامنية من الشيوعي اللبناني إلى حزب النهج الديمقراطي المغربي

أخبار الحزب
وجهت لجنة العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني رسالة تضامنية إلى حزب النهج الديمقراطي المغربي جاء فيها:

الرفاق الأعزاء في حزب النهج الديمقراطي المغربي

يدين الحزب الشيوعي اللبناني الاعتداء الجسدي الذي تعرضت له قيادة حزبكم الشقيق خلال الاعتصام أمام وزارة الداخلية للمطالبة بحق الحزب في تنظيم مؤتمره الخامس في قاعة عمومية، وكذلك لرفض زيارة مجرم الحرب الصهيوني "كوخافي" إلى المغرب.

إن الحريات العامة السياسية والنقابية هي مكتسب أساسي كفلته القوانين الدولية وشرعة حقوق الإنسان، وحقّ حزبكم بإقامة مؤتمره بشكل قانوني وعلني وفي مكان عام هو من أبسط الحقوق السياسية. لذلك، يقف حزبنا إلى جانبكم ضد سياسات المنع والقمع والتضييق، بكلّ أشكالها ومن أية جهة أتت، ويدعو كافة القوى السياسية المغربية لدعم هذا الحق بشكل حاسم.

كما يدين حزبنا كل الخطوات التطبيعية التي تنتهجها معظم الأنظمة العربية مع العدو الصهيوني، والتي كان آخرها استقبال مجرم الحرب ورئيس أركان جيش العدو المسؤول عن ارتكاب جرائم حرب بشعة في حق الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة.

ويوجه حزبنا في هذه المناسبة التحية للمناضلين الشيوعيين واليساريين والتقدميين والنقابيين في المغرب الثابتين على مواقفهم في مواجهة التطبيع وقمع الحريات العامة، والذين يناضلون من أجل حقوق الطبقة العاملة وكافة الفئات الشعبية المهمّشة والمستغلّة.

الحزب الشيوعي اللبناني

لجنة العلاقات الخارجية.