الأربعاء، نيسان/أبريل 24، 2024

الجبهة الديمقراطية والحزب الشيوعي اللبناني يعرضان تطورات العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني

  ادارة الموقع
أخبار الحزب
الجبهة الديمقراطية والحزب الشيوعي اللبناني يعرضان تطورات العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني

التقى وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان مع قيادة الحزب الشيوعي اللبناني وعرض معه تطورات العدوان الاسرائيلي في فلسطين واوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. وضم وفد الجبهة عضو المكتب السياسي الرفيق علي فيصل وعضوي اللجنة المركزية سهيل الناطور وعلي المحمود (ابو سامح)، فيما ضم وفد الحزب الشيوعي الامين العام الرفيق حنا غريب وعضو المكتب السياسي الرفيق عمر ديب.

وفد الجبهة استعرض الممارسات الصهيونية في الضفة الغربية والقدس والتي تأتي ترجمة لسياسة الحكومة الفاشية والعنصرية في اسرائيل خاصة لجهة القتل على الشبهة وزيادة العمليات الاستيطانية والتهويد والاعتقال وهدم المنازل وغير ذلك من جرائم ترتقي جميعها الى مستوى جرائم الحرب وتتطلب ردا فلسطينيا واضحا يتجاوز صيغ الشكوى والادانة اللفظية الى اجراءات وفعل ميداني مباشر يتصادم مع سياسات وممارسات العدوان لحكومة القتل والتطرف في اسرائيل..

واكد وفد الجبهة الديمقراطية بأن هناك اجماعا فلسطينيا على رفض العدوان وضرورة مواجهته بمختلف الاشكال النضالية وفي مقدمتها المقاومة الشعبية التي تحتاج الى تطوير وتكريس فعلها اليومي في مواجهة المحتلين والمستوطنين، وتوفير الحماية السياسية لها عبر تشكيل قيادتها الوطنية التي تشرف وتخطط وتقود نضالها في اطار استراتيجية نضالية حددت محاورها قرارات المجلسين الوطني والمركزي ومخرجات لقاء الامناء العامين، وهي وثائق واضحة لا تحتاج سوى لارادة سياسية على ترجمتها واقعا على الارض ينهي الانقسام ويفتح صفحة جديدة في العلاقات الداخلية على ثوابت الشراكة والانتفاضة والمقاومة..

كما عرض الوفد اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان في ظل تداعيات الازمة الاقتصادية وحرب التجويع التي تشن على الشعب الفلسطيني من مدخل استهداف وكالة الغوث وخدماتها، مشددا على اهمية الموقف الفلسطيني الموحد لجهة حث وكالة الغوث على مواكبة الازمة اللبنانية باجراءات تخفف عن شعبنا ما يعيشه من ضغوط معيشية يومية، اضافة الى اقرار الحقوق الانسانية من قبل الدولة اللبنانية والتي يجب ان تتكامل مع كل قنوات الدعم الاقتصادي الذي يحتاجه شعبنا في هذه المرحلة.

بدوره اكد الحزب الشيوعي اللبناني دعمه لنضال الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة باعتبارها خيار حاسم لإنهاء الاحتلال وانتزاع الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني. كما اكد على تضامنه مع نضال اللاجئين المتواصل لانجاز حق العودة وتأمين الحياة الكريمه لهم باقرار حقوقهم الانسانيه في لبنان.

بيروت في 20 شباط 2023