الأحد، تشرين(۲)/نوفمبر 29، 2020

إدارة الموقع

الشعبية: نتطلّع إلى تنظيم وتطوير دعم الحق الفلسطيني وتصعيد فعالياته

Published in فلسطين

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إنّ "يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني يأتي في ظل تصعيد للهجمة الوحشية على شعب فلسطين من قبل العدو الصهيوني، واتساع المخططات والسياسات العدائية الرامية لتصفية الحقوق الفلسطينية، والتي قادتها الولايات المتحدة مع بقية حلفاء العدو الصهيوني، على نحو يناقض كل المبادئ التي أقرتها القوانين ومجموع القرارات الدولية، الداعمة لشعبنا ونضاله وحقوقه على وجه الخصوص".
Read more...

مزارعو الجنوب: كارثة زراعية ما لم ينفذ الدعم

Published in فلسطين

 شدد رئيس تجمع مزارعي الجنوب محمد الحسيني، بعد لقائه عددا من المزارعين، على "الذهاب الى كارثة زراعية إذا ما تحققت مشاريع الدعم من مصرف لبنان والدولة، فالأزمة مرة وكبيرة، وما لم نتدارك سبل معالجتها، فنحن ذاهبون إلى الهاوية بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار، وبالتالي ارتفاع أسعار السلع على المستهلك".
Read more...

200 عام على ولادة المفكر الثوري فريديريك انغلز إنجلز

Published in متفرقات

200 عام على ولادة المفكر الثوري فريديريك انغلز، الذي كتب مع كارل ماركس عشرات المؤلفات السياسية والاقتصادية والفلسفية ومن بينها "البيان الشيوعي" عام 1848 عندما كان يبلغ 28 عاماً من العمر،
Read more...

لجنة كفرحزير البيئية دعت إلى إقفال مقالع ومصانع الترابة الوطنية وهولسيم

Published in لبنان

رأت لجنة كفرحزير البيئية، لمناسبة اليوم العالمي لشجرة الزيتون ان شركتي "الترابة الوطنية" و"هولسيم" اقتلعتا اكثر من مليون وربع مليون من اشجار الزيتون التاريخية "كما دمرتا البيئة الحاضنة لشجرة الزيتون وقتلتا مزارعيها ابناء الكورة بأسوأ أوبئة صناعة الاسمنت التي تحرق الفحم البترولي بين بيوتهم وقراهم".
Read more...

أسامة سعد: لا تدقيق مالياً جدياً ولا محاسبة للمرتكبين أو استعادة للأموال المنهوبة في ظل سيطرة منظومة الفساد السياسي

Published in لبنان

قال النائب د.أسامة سعد (الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري) خلال الجلسة النيابية التي خصصت للرد على رسالة رئيس الجمهورية: "ان الانهيارات المالية والاقتصادية وتداعياتها الاجتماعية الخطيرة تفرض معالجات فورية، غير أنه للأسف الشديد لا نرى ذلك لا في المساعي الجارية لتشكيل الحكومة، ولا في أي شأن آخر".
Read more...

الطحين المقدم من العراق يُباع في الزهراني.. والكيس بـ 42 ألف ليرة!!

Published in لبنان

أقدمت "شاحنة كبيرة" محملة بعدد من العمال المصريين تابعة لمطاحن الجنوب الكبرى عند السادسة من صباح اليوم الجمعة على افراغ حمولتها من الطحين المقدم من الدولة العراقية كهدية للشعب اللبناني ابان انفجار مرفأ بيروت وتوزيعها على عدد من الأفران المخصصة لصنع المناقيش والمعجنات في بلدة السكسكية والقرى المجاورة في الزهراني.
Read more...

النقابي المستقل: الهيئة الادارية المهيمنة على رابطة الثانوي غير شرعية ولن نستكين قبل استعادة القرار النقابي المستقل

Published in لبنان

أعلن "التيار النقابي المستقل" في بيان، أن "قيادة رابطة أساتذة التعليم الثانوي في لبنان طرحت منذ سنتين تعديل النظام الداخلي للرابطة، وذلك بتعديل عدد من المواد، أهمها: تحويل مدة الهيئة الإدارية إلى 3 سنوات، وذهبت إلى التصويت على هذه التعديلات إلى كل الأساتذة الثانويين في الثانويات. وجاءت النتائج على الشكل الآتي: صوت 2221 أستاذا، تأييدا لهذه التعديلات من العدد الكامل للأساتذة الثانويين وهو 4803 حسب جداول وزارة التربية، الأمر الذي يعني أن نسبة المؤيدين للتعديلات هي 46 في المئة من كامل عدد الأساتذة - الهيئة العامة للأساتذة الثانويين في الملاك".
Read more...
Subscribe to this RSS feed