الأربعاء، نيسان/أبريل 24، 2024

قطاع الصحة في "الشيوعي" يدين قرار وزير الصحة باسترداد إجازة الطب للدكتور هادي مراد

  قطاع الصحة في الحزب الشيوعي
بيانات
تعقيباً على إعلان وزير الصحة قراره استرداد إجازة الطب للدكتور هادي مراد نعلن ما يلي: جاء قرار الوزير ليثير الاستغراب والرفض سواء للجهة غير ذي الصفة في إصداره أو المستوى الذي وصل إليه.فللوزارة أن توافق على صحة شهادة الطبيب وقانونيتها وليس لاستردادها خاصة في إطار عقوبة تطال حرية الرأي والتعبير عنه وذلك يجعل قرار الوزير مخالفا لكافة القوانين والأنظمة ويشكل سابقة تهدف إلى قمع الأطباء وترهيبهم والنيل من حريتهم.


إن قطاع الصحة في الحزب الشيوعي اللبناني يستنكر ويدين اتخاذ هذا القرار ويدعو وزير الصحة إلى إلغاءه فوراً ووقف مفاعيله.
كما يدعو القطاع نقابة الأطباء إلى الإعلان الفوري للموقف الرافض لهذا القرار والدفاع عن الطبيب وحقه في التعبير عن رأيه الذي تكفله جميع الأنظمة والقوانين المحلية والدولية.
كما يهيب قطاع الصحة بكامل الجسم الطبي بالتعبير عن استنكار ورفض القرار والوقوف لنصرة زميلهم وعدم السماح بتمرير سوابق تلحق الأذى البالغ بالحريات الشخصية والديمقراطية التي ترعاها وتشكل صمام أمان لها.
إن القرار الصادر يشكل تعدياً مرفوضاً على عمل نقابة الأطباء ولجنة التحقيق فيها المرجع الأساسي والوحيد الذي يرعى عمل الأطباء والتزامهم القوانين المتعلقة بآداب المهنة وواجباتها.
أخيراً يستغرب قطاع الصحة في الحزب الشيوعي اللبناني اللجوء خلال الأزمة الصحية التي تهدد المجتمع بكامله لاستهداف الطبيب وتشتيت الجهود بديلاً عن توحيدها وتظافرها ولا ينتقص من ذلك الاختلاف في الرأي والاجتهاد حول المساهمة في خدمة المواطن والمجتمع.
قطاع الصحة في الحزب الشيوعي اللبناني
بيروت في ١٤ آذار ٢٠٢٠