الإثنين، أيار 25، 2020

"الشباب الشيوعي": تسقط الدولة البوليسية، والحريّة لكل المنتفضين المعتقلين

  قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني
بيانات
أصدر قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني بياناً بعنوان "الدولة البوليسية" رفضاً للنهج البوليسي والاعتقالات التعسفية التي تعتمدها السلطة مع المنتفضين في الساحات.

وفيما يلي نصه الكامل: 
"بعد فشل كل المحاولات لتقويض انتفاضة 17 تشرين، كَشّرت الدولة البوليسيّة عن أنيابها، في اللحظة ذاتها التي قرّرت بها أن ترهن البلد لصندوق النقد وأن تبيع أملاك الدولة وأن ترخي الحبال للمحتكرين. فما هذه الوحشيّة سوى محاولة هزيلة لتطويع وترهيب كل من يرفض إجراءاتها، بينما يُترَك من نهب البلد دون مساءلة؛ وما زادنا ذلك إلّا عزماً وإصراراً على الثبات في مواقعنا ضد المنظومة الحاكمة وضدّ أجهزتها الأمنية الّتي تقمع الشعب كلّما عبّر عن رفضه وأبى أن ينصاع.
وبعد الانتهاكات القانونية الّتي تعرّض لها المنتفضون مَيدانيّاً، وبعد الاعتقالات التعسّفية والمداهمات والاحتجاز والتعذيب والصعق الكهربائي والرصاص الحَي، “اختطفت” الأجهزة الأمنية الأمس الرفيقَين وضّاح غَنَوي ومحمود مروّة، بينما أُحيلَ 20 موقوفاً إلى المحكمة العسكرية!
تسقط الدولة البوليسية، والحريّة لكل المنتفضين المعتقلين.
قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني - 6/5/2020"

*وفي سياق متصل، دعا القطاع إلى تنفيذ وقفة احتجاجية يوم غد الخميس أمام قصر العدل في بيروت الساعة 11 صباحاً، تزامناً مع اعتصام حراك "صيدا تنتفض" الذي سينفذ أمام قصر العدل في صيدا أيضاً.