الثلاثاء، شباط/فبراير 07، 2023

الشيوعي اللبناني: 30 بطلاً فلسطينيًا يخوضون الاضراب نيابة عن آلاف الأسرى

  الحزب الشيوعي اللبناني
بيانات
وجّه الحزب الشيوعي اللبناني، رسالة دعمٍ وإسناد إلى الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني، رفضًا لاعتقالهم الإداري.

وقال الحزب في بيانٍ له: "نوجه إليكم رسالة تضامنٍ ودعم في معركتكم المفتوحة ضد الاحتلال وممارساته من خلال الاضراب المفتوح عن الطعام داخل السجون الإدارية الصهيونيّة، فهذا الاضراب يأتي كخطوة ضغط من أجل انتزاع الكرامة والحرية من بين أنياب السجان الصهيوني، ويقوده 30 بطلاً وطنيًا اليوم نيابةً عن آلاف الأسرى في سجون الاحتلال".

وشدّد الحزب على أنّ وقوفه "إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله الوجودي ضد الاحتلال الصهيوني هو تأكيد على انتمائنا إلى هذه القضية التي تشكل أهم ميادين المواجهة الوطنية الأممية ضد الاحتلال والاحلال ومشاريع التوسع والسيطرة ونظام الفصل العنصري والاجرام، والتي تتجسد كلها في آنٍ واحدٍ في الكيان الصهيوني".

وفي رسالته، قال الحزب: "ننقل إليكم مشاعر التضامن الواسعة في لبنان، والتزامنا السياسي والوطني بالنضال معًا من أجل تحرير فلسطين وهزيمة الاحتلال وتحرير كافة الأسرى من سجونه".

ويُشار إلى أن 30 أسيرًا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال يخوضون لليوم الخامس على التوالي إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، رفضًا لاستمرار اعتقالهم الإداري.