الخميس، آذار/مارس 28، 2024

روسيا ترسل مستشفى ميداني ومساعدات إلى لبنان

عربي دولي
تواصل المساعدات الروسية الوصول إلى مطار بيروت الدولي في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث وصلت طائرات روسية تحمل مساعدات طبية ومستشفى ميدانياً لمساعدة لبنان في مواجهة تداعيات الانفجار الضخم الذي هز بيروت.


وكما أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، في وقت سابق، عن إرسال طائرة مساعدات روسية من طراز "إيل-76" تحمل على متنها مستشفى متنقلاً إلى بيروت، فقد وصلت صباح اليوم وتم تجهيز المستشفى الميداني الروسي في المدينة الرياضية في بيروت لبدء استقبال كافة المصابين من إنفجار المرفأ وأيضاً الحالات الأخرى ومنها مختبر مختص لفحص كورونا
يذكر، أن مصدر في وزارة الطوارئ الروسية أوضح لوكالة "سبوتنيك أنه "من المقرر مغادرة الطائرات الأربع الأخرى في الأيام المقبلة".
هذا وتم تجهيز المستشفى الجوي المتنقل بوحدات الإنعاش والجراحة والاستشارات والتشخيص بما في ذلك وحدات الموجات فوق الصوتية والأشعة السينية وتخطيط القلب بالإضافة لبنك الدم.
وتم تصميم المستشفى بسعة 50 سريرًا ويمكنه العمل بشكل مستقل لمدة 14 يومًا. كما تستوعب وحدة العناية المركزة من ستة إلى عشرة أسرة.
وفي سياق متصل، أعلنت الوزارة أمس عن عزمها إرسال 5 طائرات إلى لبنان للمساعدة في إزالة أنقاض الانفجار، بالإضافة إلى إرسال متخصصين من هيئة حماية المستهلك الروسية إلى بيروت، ومختبرات للكشف عن فيروس "كورونا" وملابس ووسائل للوقاية.