الخميس، تشرين(۱)/أكتوير 29، 2020

بيان قطاع التربية والتعليم في "الشيوعي" حول الإمتحانات الرسمية لشهادة الإجازة الفنية في التعليم المهني والتقني

  قطاع التربية والتعليم في الحزب الشيوعي اللبناني
بيانات
بيان صادر عن قطاع التربية والتعليم في الحزب الشيوعي اللبناني حول الامتحانات الرسمية التي انطلقت اليوم لشهادة الإجازة الفنية في التعليم المهني والتقني.

يستنكر قطاع التربية والتعليم في الحزب الشيوعي اللبناني ما تعرض له الطلاب اليوم مع انطلاقة امتحانات الشهادة الرسمية للإجازة الفنية في التعليم المهني والتقني، حيث تفاجأ الطلاب ومن اختصاصات مختلفة من طريقة وآلية طرح الأسئلة. بينما جرى التعميم سابقاً بأن مدة الامتحان ٤٥ دقيقة وبطريقة الاحتمالات (Multiple choices) ليتبين أن المسابقات تحوي حوالي الـ ٢٠ سؤال وكل سؤال بحاجة لحل بحدود الأربع دقائق للإجابة عليه وتحديد الاحتمال الصحيح، وبعض الاختصاصات جاء مضمون جزء من الأسئلة مخالفاً للدروس المحددة مسبقاً من قبل المديرية العامة للتعليم المهني والتقني.
ليس مقبولاً وبعد تأجيلات متكررة للامتحانات الرسمية اضاعت وقت وتركيز الطلاب أن يتم تعريضهم لهكذا مواقف محبطة وتحط من عزيمتهم وكأنه لا يكفيهم ضغط إجراء الامتحانات في ظل تفشي فيروس كورونا وفي ظل الأوضاع الاقتصادية الضاغطة.

يتوجه قطاع التربية والتعليم في الحزب الشيوعي اللبناني إلى المعنيين بإجراء التحقيقات اللازمة واستدراك الأمر في امتحانات يومي ١٧ و١٨ تشرين الأول الجاري.