الخميس، تشرين(۱)/أكتوير 29، 2020

إنجازات الصين على مدى السنوات الخمس الماضية تجذب الاهتمام العالمي

 
يصادف عام 2020 نهاية فترة الخطة الخمسية الـ13 للصين (2016-2020). وبالرغم من التحديات الخارجية المتزايدة والتداعيات الخطيرة لكوفيد-19، التزمت الصين بتحقيق الأهداف المحددة في الخطة بجهد شامل، لتنال إشادة الخبراء في جميع أنحاء العالم.

المغرب.. مطالبات بإلغاء صفقة تدليسية مع شركة صهيونية

 
عبّرت العديد من الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والنسائية والشبابية والجمعوية في المغرب امتعاضنا وغضبنا الشديد من نتائج مناقصة دولية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) الواقع تحت وصاية وزارة الفلاحة، من أجل محاربة مرض النخيل بجهة الشمال.

لأول مرة في التاريخ... القضاء يقر ويكشف تفاصيل الإبادة الجماعية للمدنيين السوفييت على يد النازيين

 
أقرت محكمة منطقة "سوليتسكي" في مقاطعة "نوفغورد" الروسية، يوم أمس الثلاثاء، لأول مرة في تاريخ الإجراءات القانونية الروسية، بأن مذابح السكان المدنيين التي ارتكبها النازيون، هي إبادة جماعية، في إشارة إلى مذابح قرية "جيسنيانايا غوركا" في المقاطعة عام 1942.

نساء العراق يجددن المشاركة في الانتفاضة: نريد وطنا يضمن حقوق الجميع

في مناسبة الذكرى السنوية الأولى لانتفاضة تشرين، جددت العراقيات، فتيات وشابات وامهات وربات بيوت وعاملات في مختلف المجالات، مشاركتهن في الحراك الاحتجاجي. وفيما شددن على أهمية استعادة مكانتهن وسط المجتمع، بالرغم من ضغوط الظروف الاجتماعية والقانونية، طالبن بوطن يعشن فيه…

جورج عبدالله: فلسطين تقدم دروسًا في نكران الذات والشجاعة الاستثنائية... والتضامن الأممي يثبت أنه سلاح لا غنى عنه

قال المناضل جورج عبدالله المعتقل في السجون الفرنسية إن ظروف الاعتقال في السجون الصهيونية تزداد سوءًا كل يوم، مؤكداً على أنه "من أجل مواجهتها، فإن التضامن الأممي يثبت أنه سلاح لا غنى عنه". حديث عبدالله جاء عبر رسالة له ألقيت…