للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
#الحزب_الشيوعي_اللبناني

صدر العدد325 من مجلة النداء

No automatic alt text available.

الشهيد القائد فرج الله الحلو

 

Image may contain: 2 people

الشهيد القائد جورج حاوي

الرفيق الأمين العام حنا غريب

الشيوعي اليوناني: تسيبراس نزع قناعه اليساري وكشف وجهه الحقيقي

اعتبر المكتب اﻹعلامي للحزب الشيوعي اليوناني، أن كلمة ألِكسيس تسيبراس "كانت موجهة بشكل حصري تقريباً إلى رأس المال، مع الترويج لحكومته كأفضل "عميل" لمجموعات الأعمال والمستثمرين. حيث قام حرفياً ببيع الشعب "بضاعة مغشوشة" ووعود كاذبة عن العدالة الاجتماعية والإغاثة، في وقت كان قد أسهم سلفاً في ترسيم كابوس الشعب المستقبلي”.

جاء ذلك في بيان للحزب رداً على كلمة رئيس الحكومة اليونانية في معرض ثِسالونيكي الدولي الذي يجرى كل عام في شهر سبتمبر\أيلول، والذي يعرض خلاله تسيبراس انجازات حكومته.

وكان بيان الحزب قد أشار إلى أن "التنمية التي وعد بها رئيس الوزراء اليوناني ستتحقق ضمن ظروف قروسطية في مجال حقوق العمل والمجتمع، التي فرضتها التدابير المناهضة للشعب، مع أجور متدنية وعلاقات عمل مطاطية، وغياب اتفاقات عمل جماعية، وفرض نظام ضريبي مؤاتٍ لرأس المال، والشركات. حيث وبالإضافة إلى ذلك، تروج حكومة حزبي سيريزا واليونانيين المستقلين للحد من حق الإضراب، كذا ولتخفيض جديد في التعويضات الاجتماعية".

كما شدَّد الأمين العام للحزب الشيوعي اليوناني على: "إن تسيبراس نزع قناعه اليساري وكشف وجهه الحقيقي، الذي هو وجه خادم المجموعات الاحتكارية و التنمية الرأسمالية".

وأضاف "إن الحزب الشيوعي اليوناني يدعو العمال والشرائح الشعبية لامتلاك زمام الوضع بأيديهم. لكي يكافحوا بجانب الحزب الشيوعي اليوناني من أجل استرداد الخسائر وتلبية الحاجات، و الاستعداد لشن هجوم مضاد من أجل طريق مختلف جذريا لتنظيم المجتمع، حيث ستحضر حاجات الشعب وتلبيتها إلى صدارة المشهد، بعد إلغاء الربح".