للمراسلة عبرالبريد الالكتروني الجديد للعلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني lcparty.lcparty@gmail.com - tel 01/739615- 01/739616 ### البريد الالكتروني لإذاعة صوت الشعب chaabradio@gmail.com - tel 01/819014 - 01/311809 ## لمراسلة مجلة النداء عبر البريد الالكتروني annidaa@gmail.com ## الى جميع مستمعي اذاعة صوت الشعب يمكن متابعة الاذاعة 103,7 و 103,9 على الموقع sawtachaab.com ##
الثقافة والثورة - مهدي عامل
الحزب الشيوعي اللبناني

No photo description available.

الرفيق الأمين العام حنا غريب

دعوات للمشاركة في تظاهرة هيئة التنسيق النقابية

دعوات للمشاركة في تظاهرة الأربعاء

تواصلت ردود الجمعيات العامة للهيئات والروابط المنضوية في «هيئة التنسيق النقابية» للمشاركة في الإضراب العام يوم الأربعاء المقبل وتنفيذ تظاهرة مركزية عند الساعة الحادية عشرة من اليوم ذاته من قصر الأونيسكو في اتجاه السرايا الحكومية، احتجاجا على عدم تحويل مشروع قانون سلسلة الرتب والرواتب من مجلس الوزراء إلى مجلس النواب.

وتبلغت الهيئة الإدارية لـ«رابطة التعليم الأساسي في لبنان»، من أعضاء هيئات الفروع في المحافظات ولجان الاتصال في الأقضية والجمعية العامة في مدرسة عمر فاخوري في بيروت إقرار توصية هيئة التنسيق بالإضراب والتظاهر يوم الأربعاء المقبل وتفويض الهيئة الإدارية للرابطة بتحديد الخطوات التصعيدية اللازمة وصولا إلى إقرار سلسلة الرواتب من دون تقسيط وتعديل قيمة الدرجة وإنصاف المتقاعدين والمتعاقدين والأجراء.

واعتبر بيان للهيئة ان تذرع الحكومة بتوفير المداخيل «ليس أكثر من ستار يخفي رغبتين عند بعض أعضاء الحكومة: الأولى إقرار ضرائب جديدة حددها مشروع موازنة العام 2013 وتبلغ قيمتها 3678 مليار ليرة فيما قيمة السلسلة هي 1450 مليار ليرة وفق مشروع الموازنة عينه. والثانية التهرب من مسؤولياتها تجاه موظفيها من إداريين وعسكريين ومعلمين وأساتذة». أضاف: «الحكومة تدرك أن المداخيل المطلوبة لا تقتصر على السلسلة إنما هي مطلوبة لجميع موارد الموازنة وفيها 6000 مليار ليرة فوائد دين عام و3000 مليار ليرة للكهرباء المفقودة والتي لإرجاء في توفيرها في السنوات القليلة المقبلة، فضلا عن الأموال الضائعة نتيجة الفساد والهدر والصفقات، والتي يمكن الحد منها فيما لو توجهت الحكومة للإصلاح الإداري ومقدمته سلسلة الرواتب».

واستغربت الهيئة الإدارية لـ«رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني» عدم إحالة سلسلة الرتب والرواتب من قبل الحكومة إلى المجلس النيابي.

وأكدت في بيان «أن الأساتذة والمعلمين والموظفين والمتقاعدين والمتعاقدين والأجراء لن يقفوا موقف المتفرج في حال المساس بكرامتهم، بعد الطريقة التي تعاطت بها الحكومة مع ملف إقرار سلسلة الرتب والرواتب ثم بالمماطلة والتأخير المشبوهين في إحالة السلسلة إلى المجلس النيابي».

ودعت اللجنة العليا للمدرسين المتعاقدين في مرحلة التعليم الأساسي الرسمي جميع المدرسين المتعاقدين للإضراب والمشاركة في التظاهرة المركزية التي دعت إليها هيئة التنسيق.

ودعت الهيئة الإدارية لـ«رابطة الاساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي الرسمي» إلى «المشاركة في التظاهرة التي دعت إليها هيئة التنسيق الأربعاء المقبل من أجل إحقاق الحق وإنصاف الاساتذة المتقاعدين».