جنيف: البعثة الفلسطينية تبعث رسائل تحذيرية حول خطورة الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس

  وكالات
فلسطين

أرسلت بعثة فلسطين في جنيف عدّة رسائل للمعنيين حذرت فيها من الوضع الخطير للأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 78 يومًا على التوالي.

وقال مندوب فلسطين الدائم في جنيف ابراهيم خريشة، اليوم الاربعاء، انه تم ارسال عدة رسائل للفريق المعني بالاعتقال التعسفي والمقرر الخاص للعدالة والمقرر الخاص حول فلسطين ورئيس الصليب الاحمر الدولي الاسبوع الماضي، تحذر بموجبها من الوضع الخطير للأسير الأخرس.

وأضاف خريشة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، ان الاتصالات تركزت على ضرورة الضغط على اسرائيل لتحديد موعد للإفراج عن الأسير الاخرس، وانهاء اعتقاله الاداري.

وحذر من الحديث حول نقله إلى احدى مستشفيات القدس حيث بالإمكان اعادة اعتقاله مرة أخرى حين تتحسن صحته، مشيرًا إلى أنّ الاحتلال بسياسة الاعتقال الاداري المخالفة للقانون يريد استغلال معاناة الاسير واهله لبث روح الاحباط بين أبناء شعبنا.

وفي ختام كلامه، أعرب خريشة عن أمله بأن يكون هناك تدخل فعال من مكتب المفوض السامي الذي بات يُحارب من قبل دولة الاحتلال بمنع تجديد اقامة الموظفين الاجانب العاملين في الارض المحتلة ومحاولة تفريغه من الموظفين اللذين يراقبون أوضاع حقوق الانسان في فلسطين. مشددًا على مواصلة الضغط عبر المجموعات الدولية من اجل انهاء الاعتقال الاداري للأسير الأخرس.