السبت، أيلول/سبتمبر 18، 2021

بيان لجنة الدفاع عن المتظاهرين حول الدعوة لاجتماع مع وزير الداخلية

تبعاً للدعوة التي تلّقاها عدد من محامي لجنة الدفاع عن المتظاهرين من قبل مكتب وزير الداخلية والبلديات لغرض الإنضمام إلى إجتماع تشاوري مع الوزير الجديد بسّام المولوي سيعقد غداً السبت 18 أيلول 2021 في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، يهمّ اللجنة التأكيد على عدم مشاركتها في هذا اللقاء حيث أن مطالبها، والتي هي مطالب قديمة جديدة، واضحة وليست بحاجة لأي إجتماع فولكلوري لتظهيرها.

أحيت منظمة الحزب الشيوعي اللبناني في الميناء الذكرى التاسعة والثلاثين لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية

في السادس عشر من أيلول ١٩٨٢ صرخت الأرض: سنبقى أحراراً و في اليوم نفسه ولدت جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية لتلبي نداء الأرض.

قيادة بيروت في الشيوعي أحيت ذكرى انطلاقة جمول أمام صيدلية بسترس

أحيت قيادة بيروت الكبرى في الحزب الشيوعي اللبناني الذكرى التاسعة والثلاثين لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية، في وقفة أمام صيدلية بسترس، مكان العملية الأولى، ووضع أكاليل من الورد في مكان استشاد الشهيدين جورج قصابلي ومحمد مغنية خلال التصدي للاجتياح في منطقة الوردية.

خطف محي الدين حشيشو في 15 ايلول 1982

قبل يوم واحد على قرار اطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية ضد العدو في 16 ايلول 1982، ففي 15 أيلول من الشهر والعام ذاته، وبينما كان محي الدين في منزله جالسًا يقرأ كتابه، دخلت مجموعة من المسلحين. كانوا عبارة عن ثلاثة سيارات بيضاء اللون مليئة بمسلحين يرتدون ثياب مدنية، وفرقة طوقت المنزل، مؤلفة من حوالي 20 عنصر بكامل اسلحتهم.

16 أيلول: المسار الذي لم ينته بعد...

 
فلننتظم في المواجهة اليوم، كل من موقعه، ولنجعل من الالتزام بقضايا الناس والدفاع عنها المعيار الذي يجمع الجميع ويستوعب الكل بعيداً عن الأنانية والاستئثار ورفضاً لأي تدخل أو مصادرة من أية جهة أتت، علّنا بذلك نكمل المسار الذي لم ينته بعد ولن ينتهي...