بيان جمعية النجدة الشعبية في عكار

  النجدة الشعبية اللبنانية - فرع عكار
لبنان
نتوجه الى سعادة محافظ عكار من خلال مركزنا للرعاية الصحية في النجدة الشعبية اللبنانية حلبا، والمنضوي ضمن غرفة طوارىء عكار باشراف سعادة المحافظ عماد اللبكي .

ناء على ما نتابعه من ناحية الالتزام في الحجر المنزلي ومتابعة الاوضاع الصحية في عكار، نجد ان هذا الالتزام ليس بالمستوى المطلوب بعد . ومن الواجب اخذ عدة اجراءات او التشديد في الاجراءات المتخذة بالتنسيق مع رؤساء الاتحادات البلدية والبلديات كل في نطاقه الجغرافي ، التشدد في اتباع التدابير التالية
- الايعاز الى الاتحادات البلدية والبلديات ضرورة التقيد في التدابير الوقائية من خلال غرف طوارىء محلية في كل قرية ، وايجاد مكان حجر مؤقت فيها . والزام الناس البقاء في بيوتها وتنظيم النزول الى حلبا العاصمة للضرورات القصوى والملحة فقط . ان بعض الاتحادات والبلديات أخذت هذا الاجراء لكن البعض الآخر لم يحرك ساكنا .
- الايعاز الى القوى الامنية مشكورة ،التشدد في تطبيق الاجراءات المعلنة والعمل على ضبط المحال التجارية المسموح لها الفتح . وفرض التقيد بنظام السير المفرد والمجوز لتخفيف الازدحام .
- العمل بكل الطاقات لتفعيل دور المستشفى الحكومي وتأمين جهاز ال pcr بهدف اجراء التحاليل محليا . ومن هنا الى ان يتأمن نشدد على اعطاء التعليمات للمستشفى من خلال المراجع المختصة عند اخذ العينات لأي مشتبه به ضرورة حجره في المستشفى الى حين ظهور النتيجة . فهذا امر ملح وضروري ويقي اهل المصاب من انتقال العدوى لهم في حال ثبتت النتيجة ايجابيا .
- استكمال تجهيز المستشفى الحكومي على وجه السرعة والكشف عن الاموال المتبرع بها للمستشفى من ايه جهة كانت ليصار الى وضعها في المكان المناسب واطلاع غرفة طوارىء عكار عليها .
- متابعة تجهيز باقي مراكز الحجر اذ لا يجوز حجر المصابين فيها دون تأمين شروط الرعاية لهم تمريضيا وعلاجيا اذا تطلب الامر .
- وبالمناسبة نعود ونطالب تحويل المستشفى الحكومي الى مركز خاص بالحجر وبالرعاية الصحية للمصابين .
ان الوضع على ما هو عليه لايمكن ان يفي بالمطلوب اذا ما تفشت العدوى أكثر ونحن ما زلنا في مكاننا . فالمطلوب من هذه الاجراءات اعلاه تعزيز ودعم الصمود الشعبي .
النجدة الشعبية اللبنانية – عكار
13/4/202