جمعية "مساواة" لمناسبة الاول من أيار:لاستكمال انتفاضة 17 تشرين وبناء وطن يستند إلى العدالة الاجتماعية

  جمعية مساواة - وردة بطرس للعمل النسائي
لبنان
توجهت جمعية مساواة (وردة بطرس للعمل النسائي) في بيان إلى عاملات لبنان وعماله وكل الكادحين لمناسبة الاول من آيار، ورأت اننا "نواجه اليوم أزمتين خطيرتين الاولى أزمة اقتصادية واجتماعية تكاد تقضي على الوطن والشعب، وأزمة صحية استفادت منها الطغمة المالية المتحكمة برقاب اللبنانيين لتسرق مدخرات ذوي الدخل المحدود وترمي بهم في المجهول،

بعد أن أصبح مئات الآلاف منهم بدون عمل نتيجة إغلاق المؤسسات الانتاجية وعجز المؤسسات الدستورية عن وضع خطة إنقاذ تتماشى ومتطلبات المرحلة".

اضاف البيان: "انتم مدعوون مرة جديدة إلى إنقاذ الوطن وحماية الشعب، و إلى التحرك من أجل وضع برنامج يكون البند الأول فيه استعادة المال المنهوب على مدار سنوات وعقود ومحاسبة كل الفاسدين الذين أوصلوا البلاد إلى الحضيض".

وتابع:"أنتم مدعوون للدفاع عن حق العمل والعلم والسكن والطبابة، ومواجهة الذين يحاولون ضرب المكتسبات التي تحققت بفضل تضحيات الشهيدات والشهداء منكم، وفي مقدمتها الضمان الاجتماعي وديمومة العمل وتعديل قوانين الايجار وتطوير التعليم الرسمي والجامعة اللبنانية".

كما دعا البيان العمال "لاستكمال الانتفاضة التي انطلقت في 17 تشرين الأول من العام الماضي والتي رفعت شعار التغيير عبر الخلاص من كل أشكال الانقسام الطائفي والمذهبي ومن أجل بناء وطن جديد يستند إلى الديمقراطية والعدالة الاجتماعية وإلى اقتصاد منتج قوامه إعطاء دفع للصناعة والزراعة بما يؤمن فرص عمل للشباب المشرد اليوم في كل أصقاع الأرض بحثا عن لقمة العيش".

وختم:"عاش الأول من أيار منطلقا للنضال من أجل التغيير، المجد والخلود لشهيدات وشهداء الطبقة العاملة، وفي مقدمتهم الشهيدة الأولى وردة بطرس ابراهيم".