السبت، نيسان/أبريل 27، 2024

كتابات تحريضية عنصرية ضد العرب في مستوطنة "موديعين عيليت"

  بوابة الهدف
فلسطين

خط عدد من المستوطنون، يوم الخميس، كتابات عنصرية في مستوطنة "موديعين عيليت" في الضفة الغربية المحتلة، دعوا فيها إلى قتل سائقي حافلات عربا في شركة النقليات "كفيم".

وجاء في الكتابات "اقتلوا سائقين عربا"، و"كفيم، لن تتوقف الأضرار حتى تتوقفوا عن تشغيل مخربين".

وقال مدير عام شركة "كفيم" أريك سيناي، في رسالة إلى موظفي الشركة أنه سيتم تعزيز الحراسة عليهم، مضيفاً "استيقظنا صباح اليوم على كتابات مسيئة في موديعين عيليت، وهناك شعور بالاشمئزاز".

وادعى رئيس بلدية المستوطنة، الحاخام يعقوب غوترمان، أن الذين خطو هذه الكتابات هم جهات متطرفة من خارج المستوطنة، وأن البلدية ستقوم بمحوها اليوم.

وعقبت منظمة سائقي الحافلات في "إسرائيل" أن الكتابة على الحائط واضحة اليوم أكثر مما مضى، وليس بعيداً اليوم الذي سيتم فيه استهداف سائقين وليس مهما من أي وسط هم.

وأضافت "المسؤولية عن أمن حياة السائقين والمسافرين بأيدي جميع الجهات ذات العلاقة وآن الأوان كي نرى تغيرا في كل موضوع الإعلام، إنفاذ القانون والعقوبات، بحيث لا يقف السائقون في الواجهة من دون حماية لائقة، ونشكر شركة كفيم على تعزيز الحراسة والعناية الصارمة بأحداث كهذه، وستستمر منظمة سائقي الحافلات بالوقوف إلى جانب السائقين في أي وقت".

بدورها، قالت منظمة "تاغ مئير" المناهضة لعمليات "تدفيع الثمن" الإرهابية، إنه تم استباحة دماء الفلسطينيين، وينبغي النظر إلى الكتابات المسيئة ضد سائقي الحافلات العرب في موديعين عيليت بخطورة بالغة.