السبت، نيسان/أبريل 27، 2024

غريب يهنّئ الأمين العام للشيوعي اليوناني على نتائج حزبه في الانتخابات النيابية

أخبار الحزب
وجه الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني رسالة تهنئة إلى الأمين العام للحزب الشيوعي اليوناني ديميتريس كوتسومباس إثر النتيجة التي حققها الحزب في الانتخابات النيابية يوم الأحد 25 حزيران 2023، والتي نال فيها حوالي 7.7% من أصوات الناخبين ليحل في المركز الرابع في البرلمان الجديد مع كتلة من 20 نائباً، رغم انتصار اليمين وتصدّره نتائج الاقتراع.

وأكّد غريب على النضال المشترك الذي يجمع الحزبين، وعلى الدور التاريخي والراهن للحزب الشيوعي اليوناني الذي يجعله الحزب الطليعي الذي يناضل من أجل الاشتراكية في اليونان، وعلى الثقة التي ينالها من الشعب اليوناني والطبقة العاملة اليونانية.

 

يذكر أنّ الحزب الشيوعي اليوناني نال نتائج مميزة في المدن الكبرى مثل أثينا وسالونيك حيث حقق أثر من 11% من أصوات المقترعين ليصبح القوّة الانتخابية الثالثة فيها. وعلى الرغم من تقدم الشيوعيين في هذه الانتخابات، إلّا أنّ حزب "الديمقراطية الجديدة" اليميني حقق المرتبة الأولى مع أكثر من 40% من الأصوات، وسط تنامي أحزاب اليمين المتطرف التي استطاع ثلاث منها دخول المجلس النيابي الجديد، في حين حلّ كل من "سيريزا" (حزب اليسار الراديكالي) و"باسوك" (الحزب الاشتراكي) في المركزين الثاني والثالث في ترتيب نتائج أصوات المقترعين.